-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-10-2022 02:12 PM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

المستقلة للانتخاب تختار جامعة الشرق الأوسط كأولى محطات التعاون الجامعي

الهاشمية نيوز - أبرمت جامعة الشرق الأوسط مذكرة تعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب؛ بهدف تعزيز الوعي الانتخابي لدى الطلبة، وتنفيذ عدد من البرامج الأكاديمية والتدريبية المشتركة بين الجانبين.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيستها الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعن الهيئة مفوض الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان، بحضور مستشار رئيسة الجامعة للشؤون القانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور.
وبموجب مذكرة التفاهم فإنه سيجري عقد دورات تدريبية للطلبة في الموضوعات ذات الصلة بإدارة العملية الانتخابية (النيابية، والمجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان)، بالإضافة إلى تحفيز المشاركة السياسية والحزبية، والانخراط في الأحزاب السياسية باعتبارها الداعم الأساسي لتحقيق التنمية السياسية الحقيقية.
كما سيتم العمل على إدراج مساق تدريسي اختياري قد يكون نظريًا أو تدريبيًا ضمن ساعات الخدمة المجتمعية، يُعنى بتسليط الضوء على الأعمال والمسؤوليات التي تقوم بها الهيئة المستقلة للانتخاب في مجال إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، وتسجيل الأحزاب السياسية ومتابعة شؤونها، وذلك بما يتوافق مع تشريعات التعليم العالي النافذة وبعد الحصول على موافقة مجلس عمداء الفريق الثاني.
وفي هذا الصدد، أشاد مفوض الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور العدوان بدور جامعة الشرق الأوسط في احتضان التوجه الملكي الداعي إلى تمكين الشباب من الانخراط بالعمل الحزبي دون أن يكون هناك تخوف كما كان في العقود الماضية، مشيرًا إلى أن اختيار الجامعة كأول مؤسسة تعليمية توقع مذكرة تعاون مع الهيئة يأتي لرياديتها، وجديتها، وسمعتها في الوسط التعليمي، والأكاديمي، والبحثي.
بدورها، قالت رئيسة الجامعة الدكتورة المحادين إن توقيع هذه المذكرة يأتي التزامًا من الجامعة بترجمة توجيهات جلالة الملكة عبدالله الثاني بن الحسين الداعية إلى تحسين البيئة الحزبية، وتوعية الشباب الأردني بأهمية العمل السياسي، مضيفةً أن هذه المرحلة الانتقالية تحتاج إلى تكاثف في الجهود، وتحسين مستمر يبدأ بإجراء عملية تقييم منهجية ودورية لفعالية جميع الأنشطة والبرامج التدريبية، وقياس مدى رضى المشاركين فيها مقارنة بالممارسات المتبعة.
من جانبه، قال مستشار رئيسة الجامعة الدكتور المنصور إن الجامعات تعتبر مراكز للتثقيف الانتخابي والحزبي، مضيفًا أن جامعة الشرق الأوسط تؤمن بأهمية توطين مقترحات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الداعية إلى إشراك الشباب الواعي بالجزء الأساسي من عملية اتخاذ القرار لرسم مستقبلهم ومستقبل الوطن في مئويته الثانية.
وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم مساعدة عميد شؤون الطلبة ناديا ناصر الدين، ومدير الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :