-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-10-2022 09:42 AM     عدد المشاهدات 136    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة:34% من الغذاء في الأردن يُهدر ويُستنزف

الهاشمية نيوز - أطلق وزير الزراعة خالد الحنيفات، الاثنين، مبادرة لوقف هدر الغذاء في المناسبات، وبالتزامن مع اليوم العالمي للغذاء.

وقال الحنيفات إن دراسات محلية أظهرت أن 34 % من الغذاء في الأردن يُهدر ويُستنزف.

وبين أن هدر الغذاء ظاهرة عالمية، ترفضها الديانات جميعا ولا تتماشى مع حاجة العالم للغذاء، مشيرا إلى تقرير صدر عن الأمم المتحدة أظهر أن ثلث الطعام في العالم لا يؤكل، وبالمقابل فإن هناك مليارات من الجياع.

ودعا الحنيفات إلى وقف هدر الغذاء بجميع أشكاله، لا سيما في المناسبات الاجتماعية التي تهدر فيها كميات كبيرة من الطعام تُلقى في حاويات النفايات بعد انتهاء هذه المناسبات، مشددا على أهمية عدم شراء مواد غذائية تزيد عن حاجة المواطنين الفعلية.

وبين أن زيادة الطلب على هذه السلع يؤدي إلى ارتفاع أسعارها دون مبرر، بالإضافة لتحولها إلى نفايات تسبب أضراراً بيئية إذا لم يتعامل معها بالشكل السليم، مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع جميع الحملات الإعلامية والإرشادية الداعمة لوقف هدر الغذاء.

شارك الأردن العالم الأحد، الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، الذي يأتي تحت شعار "لا تتركوا أي أحد خلف الركب"، في عام يشهد فيه العالم تحديات عدّة بما فيها استمرار جائحة كورونا والصراعات وتغير المناخ وارتفاع الأسعار والتوترات الدولية، والتي تؤثر كلّها في الأمن الغذائي العالمي.

و حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن العالم يواجه خطر خوض عام آخر من وصول الجوع لمستويات قياسية مع استمرار أزمة الغذاء العالمية في دفع المزيد من الناس إلى مستويات متدهورة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، داعيا العالم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه الأزمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :