-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-10-2022 09:22 AM     عدد المشاهدات 145    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات تنمية القدرات القيادية والإدارية للقطاع الصحي

الهاشمية نيوز - تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، شاركت جامعة الزرقاء، السبت ١٥-١٠-٢٠٢٢، في فعاليات افتتاح برنامج تنمية القدرات القيادية والإدارية للقطاع الصحي العام في الأردن الذي أطلقته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويستمر لستة أيام.
وحضر حفل اطلاق البرنامج مندوبا عن جامعة الزرقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشة، ويشارك في فعالياته الدكتور اسلام عويدات من كلية التمريض والدكتور حمزة الحمد والدكتور محمد أبو عصب من كلية الصيدلة.
وسيوفر هذا البرنامج تدريباً شاملا في إدارة المستشفيات بالإضافة إلى خبرات عملية لتزويد القادة من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية بالمهارات المتقدمة لوضع استراتيجيات وإدارة وقيادة المنشآت الصحية في الأردن، وسيُمكن البرنامج القادة من صقل مهاراتهم التحليلية لتحسين استخدام بيانات منشآتهم في صنع القرارات وإجراء التصحيحات التي من شأنها إحداث تحول في القطاع الصحي العام وبالتالي دعم أجندة الإصلاح للقطاع الصحي في الأردن.
وسيتم خلال هذا البرنامج، تدريب أكثر من 100 خبير وطني ليقوموا بدورهم بتدريب أكثر من 600 مدير وإداري من مديريات الصحة والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية. كم سيتم توفير المتابعة العملية في مواقع العمل للمتدربين بالإضافة إلى التوجيه والتدريبات اللازمة لضمان تطبيق واستدامة المهارات المكتسبة.
وتعمل جامعة الزرقاء على تمكين منسوبيها من خلال اتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الفعاليات والندوات والدورات التدريبية المتخصصة، والتي تعود بالنفع على العملية الأكاديمية والبحثية في الجامعة وبما يحقق رؤية الجامعة ورسالتها نحو التميز الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :