-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-09-2022 03:42 PM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

جنازة شينزو آبي تكبد اليابان أكثر من 12 مليون دولار

الهاشمية نيوز - تقديرات يابانية جديدة لكلفة الجنازة الرسمية المقررة لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي، ترتفع لأكثر من 12 مليون دولار.
وأواخر آب الماضي، وافقت الحكومة اليابانية على ميزانية أكثر تواضعا قدرها 250 مليون ين للجنازة، لكنها واجهت انتقادات ووُصف المبلغ بأنه غير واقعي ويتجاهل النفقات الضخمة لأمن واستضافة كبار الشخصيات.
واليوم الثلاثاء، أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، أن الحكومة تقدر الآن وصول الرسوم الأمنية للجنازة إلى حوالي 800 مليون ين، في حين تتكلف استضافة الوفود الأجنبية حوالي 600 مليون ين.
وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان إجمالي تكلفة الجنازة الرسمية سيكون حوالي 1.7 مليار ين (حوالي 12 مليون دولار): "إذا قدمنا تقديرا مبسطا، أعتقد أن الإجمالي سيكون قريبا مما قلته".
ومن المتوقع حضور حوالي 6 آلاف ضيف للجنازة التي تقام يوم 27 سبتمبر/ أيلول الجاري في قاعة نيبون بودوكان في طوكيو.
ومن بين هؤلاء الضيوف أكثر من 190 وفدا أجنبيا، ومن المتوقع أن يضم 50 منها رؤساء دول وفقا لتصريحات ماتسونو.
ولقي آبي حتفه بالرصاص خلال تجمع انتخابي في يوليو/ تموز الماضي، في حادثة اغتيال فجرت استنكارا محليا ودوليا واسعا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :