-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-09-2022 10:17 AM     عدد المشاهدات 121    | عدد التعليقات 0

هيئة قناة السويس: حركة الملاحة آمنة

الهاشمية نيوز - أكدت مصادر بهيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أن حركة الملاحة بالقناة تسير بشكل آمن.

وقالت المصادر إنه ليس هناك ما يدعو للقلق، مضيفة: "لا يوجد ما يؤثر على حركة الملاحة بالقناة".

وأضافت: "موقف السفينة أفنتي 5 لا يمكن مقارنته بحادث إيفر جرين" بحسب العين الاخبارية

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس، أن تعويم السفينة الجانحة تم في أقل من 5 ساعات، فيما عادت حركة الملاحة بشكل طبيعي.

كانت مواقع ملاحية دولية، كشفت تكدس عدد من السفن في البحر المتوسط أمام قناة السويس.

وتعيد هذه الحادثة للأذهان أزمة السفينة العملاقة "إيفر جيفن"، والتي عطلت حركة الملاحة البحرية في قناة السويس بكلا الاتجاهين لمدة 6 أيام اعتبارا من 23 مارس/آذار عام 2021 حين جنحت السفينة البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، خلال عاصفة رملية وتوقفت في عرض مجرى القناة.

و"إيفرجيفن" واحدة من كبرى سفن الحاويات في العالم، كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا.

حينها طالبت هيئة قناة السويس بتعويض يبلغ 916 مليون دولار لتغطية تكاليف أعمال الإنقاذ من تشغيل الوحدات البحرية المشاركة من قاطرات وكراكات ولنشات بحرية وروافع وحفارات وأوناش وغيرها، بجانب تكاليف مكافأة الإنقاذ المحددة وفقا لبنود القانون البحري وبما يتلاءم مع قيمة السفينة وقيمة البضائع المحمولة عليها.

وشملت مطالب قناة السويس كذلك تعويضات عن الخسائر المتمثلة في غرق إحدى اللنشات خلال أعمال الإنقاذ والذي أسفر عن وفاة أحد المشاركين بعملية الإنقاذ وغيرها من الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بسمعة قناة السويس إثر توقف حركة الملاحة وحملة التشكيك بقدرتها على حل الأزمة واتجاه بعض العملاء لاتخاذ طرق بديلة خلال الأزمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :