-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-08-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 133    | عدد التعليقات 0

مشروعات تنموية في موازنة محافظة الطفيلة العام المقبل

الهاشمية نيوز - اكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة، سعي مجلس المحافظة لإدراج مشروعات تنموية وخدمية في موازنة العام المقبل 2023، موزعة على جميع مناطق المحافظة وحسب الأولويات والاحتياجات لكل منطقة في ضوء موازنة تبلغ 7.5 مليون دينار.

وقال السفاسفة خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن المجلس التنفيذي للمحافظة قدم للمجلس احتياجات الدوائر الرسمية من المشروعات الخدمية والبنى التحتية بلغت زهاء 136 مشروعا، وبكلفة تجاوزت 18 مليون دينار ، فيما سيعقد مجلس المحافظة عدة اجتماعات لجهة وضع الاحتياجات الأولويات التنفيذية لهذه الاحتياجات بناء على الموازنة المقررة.

وبين السفاسفة أن مديونية مجلس المحافظة بلغت نحو مليوني دينار، في وقت يبذل فيه اعضاء المجلس جهودهم في متابعة المشروعات المقررة والأخرى الجاري تنفيذها، مؤكدا في هذا الصدد أن تأخير إقرار الموازنة العامة يعتبر من أسباب تأخير تنفيذ المشروعات المقررة من مجلس المحافظة.

وأضاف بحضور أعضاء مجلس المحافظة أن التركيز في موازنة العام المقبل سينصب على إيجاد مشروعات تستهدف التدريب من أجل التشغيل للعاطلين عن العمل، وإقامة أكشاك سياحية كمنح للشباب، مع العمل على فتح طرق زراعية وثانوية تربط بين التجمعات السكانية واستكمال مراحل الطريق الملوكي في منطقة بصيرا.

واشار إلى أنه جرى متابعة مشكلة التأخير والبطء في تنفيذ مركز صحي القادسية الشامل، واستكمال المشروع بكلفة مليون و530 ألف دينار من خلال منحة إسبانية، في حين تم إجراء مناقلات من مخصصات المركز بقيمة 360 ألف دينار من اجل استكمال إجراءات توريد أجهزة ومعدات لمستشفى الطفيلة الحكومي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشاد السفاسفة بجهود مجلس المحافظة الأسبق والتي توجت بإيحاد 115 مشروعا ضمن موازنة 2022 وبنسبة إنجاز بلغت 75 بالمئة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :