-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-08-2022 12:44 PM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

صندوق المعونة يكشف موعد صرف دعم المحروقات

الهاشمية نيوز - يبدأ صندوق المعونة الوطنية، مع نهاية شهر آب/أغسطس الحالي، بتحويل مخصصات دعم المحروقات، لمنتفعيه عن شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، والبالغ عددهم 216 ألف أُسرة، وفق ما أكد الناطق باسم الصندوق ناجح الصوالحة.
وقال الصوالحة، الثلاثاء، إن الصندوق "سيعمل على صرف المخصصات النقدية التي أقرت آليتها الحكومة، الأحد، حيث يرسلها مع المخصصات النقدية المعتادة للمنتفعين من برامج الدعم الخاصة بالصندوق".
وأضاف أن "التحويلات النقدية ستكون بنهاية الشهر الحالي عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين"، حيث يأتي تخصيص الدعم للحد من تأثر هذه الفئات بانعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميّا على أسعار المشتقات النفطية محليا.
وأقرَّ مجلس الوزراء في جلسته الأحد، آليَّة صرف وتوزيع دعم المحروقات، المخصَّص لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيَّة، وطلبة الجامعات غير المقتدرين، وقطاع النَّقل العام، والبالغة قيمته 30 مليون دينار.
وبموجب الآليَّة، سيتمُّ تخصيص نحو 16 مليون دينار لمدَّة ستَّة أشهر عن الفترة من بداية شهر تمُّوز/يوليو الحالي وحتى نهاية العام؛ بنحو 2.66 مليون دينار شهريا لدعم الأُسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنيَّة، والبالغ عددها قرابة 216 ألف أُسرة، على أن يبدأ الصَّرف اعتباراً من شهر آب/أغسطس.
وبين الصوالحة أن الصندوق أوجد آلية لصرف هذه المبالغ، ليكون نصيب الأسرة المكونة من فرد أو فردين 8 دنانير، والمكونة من 3 إلى 4 أفراد 11 دينارا، والأسرة المكونة من 5 أفراد فأكثر 14 دينارا.
وخصصت الحكومة أيضا، نحو 4 ملايين دينار لدعم الطَّلبة الجامعيين غير المقتدرين، والبالغ عددهم قرابة 74 ألف طالب وطالبة، و5 ملايين دينار لدعم تشغيل خطوط قطاع النَّقل العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :