-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-07-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

وزارة التربية: استلام 13 بناء مدرسيا جديدا مع نهاية شهر تموز

الهاشمية نيوز - استلمت وزارة التربية والتعليم 13 بناء مدرسيا جديدا بواقع 210 غرف صفية، و13 إضافة صفية مكونة من 113 غرفة، و10 إضافات رياض أطفال بواقع 40 غرفة صفية، بما مجموعه 363 غرفة صفية مع نهاية تموز/ يوليو الحالي، بقيمة 33 مليون و700 ألف دينار، وفق أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى القبيلات.

وقالت القبيلات في بيان، إنه من المتوقع مع نهاية عام 2022 استلام 26 بناء مدرسيا جديدا، بواقع 496 غرفة صفية، بالإضافة إلى 9 إضافات صفية و8 إضافات رياض أطفال بواقع 29 غرفة صفية، ما مجموعه 906 غرف صفية، حيث بلغت القيمة الإجمالية 63 مليون و718 ألف دينار، وبطاقة استيعابية تتجاوز 30 ألف طالب.

وأكّدت أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية في استحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات وغرف صفية والتوسع في رياض الأطفال ضمن خطتها العشرية التي تتضمن بناء 60 مدرسة سنويًا، موزّعة على مختلف مناطق المملكة، بهدف التخلص من نظام الفترتين والاكتظاظ في الصفوف والأبنية المستأجرة، واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

وبينت القبيلات أن قيمة أعمال الصيانة التي نفذتها وستنفذها الوزارة مع نهاية عام 2022 بلغت 7 مليون و700 ألف دينار، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي تنفذها الجهات المانحة.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم تنوي الأحد، توقيع اتفاقية مع شركة تطوير العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستلام 3 أبنية مدرسية، بطاقة استيعابية تتجاوز 3000 طالب وطالبة، ضمن مشروع المدارس المجمعة، الذي سيتم استكماله لاحقًا بأبنية مدرسية جديدة.

"مشروع المدارس المجمعة يهدف إلى تجويد نوعية التعليم والتعلم من خلال تعزيز استقرار الهيئات التدريسية في المدارس، وتوفير البيئة التعليمية الملائمة فيها، لافتة إلى أن تشغيل هذه المدارس يكون مع بداية أيلول/سبتمبر المقبل"، بحسب القبيلات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :