-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-07-2022 09:29 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

70 زلزالا ضرب الأردن في العام الماضي

الهاشمية نيوز - قال مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان إن الأردن من خلال المرصد التابع لوزارة الطاقة والمعادن، يمتلك 22 محطة رصد زلازل موزعة في أنحاء المملكة لرصد الزلازل سواء داخل الأردن أو خارجه.
وأضاف سويدان الأحد، أن عدد الزلازل المحلية التي سجلت خلال عام 2021 ما بين 60-70 زلزالا داخل الحدود الأردنية، تتراوح قوتها بين 1.5-7 درجة على مقياس ريختر.

** الأردن مستقر زلزاليا

وأوضح سويدان أن الأردن مستقر زلزاليا، وأن الزلازل الموجودة لا تؤثر على البنية التحتية.
وبين أن الأردن رصد الزلزال الذي ضرب إيران وأفغانستان مؤخرا، عبر أجهزة المرصد، مبينا أنها لا تؤثر على الأردن كون البلاد لا ترتبط جيولوجيا مع تلك البلدان.
وأشار سويدان إلى أنه من الطبيعي تسجيل حركة زلزالية في إربد خلال الشهور الماضي، كون الأردن يقع على حدود الصفيحة الغربية العربية، والنشاط الزلزالي للصفائح يقع على حدودها، وحدود الصفيحة العربية في الأردن يمتد من العقبة إلى البحر الميت إلى طبريا إلى جنوب تركيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :