-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-07-2022 03:16 PM     عدد المشاهدات 55    | عدد التعليقات 0

سك عملات تذكارية خاصة لكأس العالم بقطر

الهاشمية - أعلن مصرف قطر المركزي عن سك مجموعة من العملات التذكارية الجديدة الخاصة بكأس العالم 2022، بالتعاون مع شركة ألمانية متخصصة تملك ترخيصا من فيفا لسك العملات التذكارية.

ووفقا لما ورد على موقع مصرف قطر المركزي اليوم السبت، فقد سكت تلك العملات باستخدام ثلاثة معادن، وهي الذهب والفضة وأخيرا المعدن الطبيعي المستخدم في سك العملات العادية والمتداولة أو ما يعرف بالمعدن الأساسي للعملة.

وتتراوح أسعار تلك العملات بين 20.6 دولار، وأكثر من 21 ألف دولار.

وبلغ إجمالي عدد القطع التذكارية التي تم سكها من مختلف المعادن أكثر من 1.1 مليون قطعة.

وأشار الموقع إلى أن سك تلك العملات التذكارية الخاصة يتوزع إلى ثلاث فئات رئيسية، تشمل الفئة الأولى والتي تم سكها باستخدام المعدن الأساسي.

وتتضمن هذه الفئة 8 تصاميم ونقوش ورسوم مختلفة، منها شعار كأس العالم وكرة القدم ونقش لعدد من أبراج الدوحة.

أما الفئة الثانية التي تم سكها باستخدام معدن الفضة 999، فتضمنت كذلك 8 نقوش وتصاميم مختلفة لكنها تجتمع في نفس الخصائص المتعلقة بالمقاسات والأحجام والوزن والمادة المستعملة في السك، وتتضمن تصاميمها عددا من ملاعب بطولة كأس العالم 2022.

وفي الفئة الثالثة، فقد استخدام الذهب فيها كمعدن أساسي لعملية السك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :