-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-07-2022 08:58 AM     عدد المشاهدات 178    | عدد التعليقات 0

" جوجل" تحظر تطبيقا خطيرا

الهاشمية - حظرت شركة “جوجل” العالمية، المشرفة على نظام تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد”، مؤخرا، تطبيقا شائعا على متجرها الالكتروني “جوجل بلاي” بعد اكتشاف احتواء التطبيق على برمجيات ضارة يمكن أن تسرق بيانات المستخدم.
ووفقا لموقع “اكسبرس” العالمي، أزالت شركة “جوجل” التطبيق الشائع الذي يحمل اسم “PIP Pic Camera Photo Editor” بعد أن جرى تحميله أكثر من مليون مرة حول العالم.
وقال تقرير نشر على موقع “اكسبرس”، إنه تم العثور على التطبيق وجرى الكشف عن أنه يحتوي على برامج ضارة سيئة قادرة تمامًا على سرقة بيانات اعتماد “فيسبوك”، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور، الأمر الذي يسمح للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال.
وأكد التقرير أنه جرى تحميل التطبيق قبل اكتشاف مضاره نحو مليون مرة، ما يعني أن هذا العدد من المستخدمين الذين قاموا بتحميله هم عرضة للاختراق والحصول على بياناتهم من قبل المخترقين.
ونصح التقرير المستخدمين ممن قاموا بتحميله سابقا بحذف التطبيق من أجهزتهم وتغيير كلمة مرور “فيسبوك” الخاصة بهم دون تأخير.
وبين التقرير أنه تم اكتشاف هذا التهديد من قبل شركة الأمان “فريق Dr. Web” وأنه ليس التطبيق الوحيد الذي يحتوي على برامج ضارة، فهناك تطبيقات أخرى تحتوي جميعها على برامج ضارة قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقليص عمر البطارية وحتى إجراء تغييرات غير مصرح بها على الهاتف نفسه مثل تطبيق ZodiHoroscope، وتطبيق PIP Camera 2022، وتطبيق Wild & Exotic Animal Wallpaper وتطبيق Magnifier Flashlight.
وهذه التطبيقات الضارة التي تم اكتشافها وحظرها ليست الأولى من نوعها، فقد أعلنت شركة “جوجل” العالمية، العام الحالي، أنها حظرت العام الماضي أكثر من مليون تطبيق على متجرها الإلكتروني “جوجل بلاي”، لأنها تطبيقات تنتهك سياسة النشر على المتجر أو تحتوي على برامج خبيثة تستهدف الإضرار بالمستخدمين.
ويأتي ذلك ليؤكد أن العالم الرقمي غير آمن على الإطلاق، وأن عمليات الإساءة والقرصنة والسلوكيات الضارة بالمستخدمين مستمرة على الدوام مع انتشار استخدام الإنترنت والهواتف، وهي ستشكل خطرا كبيرا إن لم تواجه؛ حيث أصبحت الهواتف الذكية الجهاز الأساسي لملايين المستخدمين، وتعد مركز بطاقات الائتمان والمعرفات والحسابات المصرفية والمزيد، وأصبح الحفاظ على كل شيء آمنا ومغلقا أكثر أهمية من أي وقت مضى.
وأكدت “جوجل”، مؤخرا، أنها تواصل التركيز على خصوصية الهاتف المتنقل وأمانه، سواء من خلال تحديث Android 13 المقبل أو على متجر “جوجل بلاي”، حيث يتم تنزيل ملايين
التطبيقات يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :