-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-06-2022 03:06 PM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

الحروب يشنها الذكور .. جونسون: لن تغزا اوكرانيا لو كان بوتين امرأة

الهاشمية نيوز - زعم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن ليغزو أوكرانيا لو كان امرأة، ووصف الحرب في أوكرانيا بأنها "مثال صريح على الذكورة الجالبة للمهالك"، بحسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.
جاءت تصريحات جونسون خلال لقاء مع وسائل الإعلام الألمانية، عقب اجتماع زعماء مجموعة السبع في قصر إلماو بمدينة بافاريا الألمانية، وقال فيها إن ذكورة الرئيس الروسي كانت سبباً من أسباب اندلاع الصراع.
إذ قال جونسون لمحطة ZDF: "لو كان بوتين امرأة، ومن الواضح أنه ليس كذلك، لكن لو كان كذلك فأنا لا أظن حقاً أنه كان سيشن حرباً مجنونة، باعثها إثبات الفحولة، ويمضي فيها بكل ما تجلبه من غزو وعنف على النحو الذي فعل. ولذا فأنا أقول إنك إذا أردت مثالاً صريحاً على الذكورة الجالبة للمهالك، فما عليك إلا أن تنظر إلى ما يفعله بوتين في أوكرانيا".
يأتي ذلك بعد أن أتمَّ زعماء الدول الغربية الكبرى قمة مجموعة السبع التي استمرت ثلاثة أيام في جنوب ألمانيا، وتعهدوا بزيادة التكاليف الاقتصادية والسياسية التي سيدفعها بوتين ونظامه في حرب روسيا على أوكرانيا.
سافر جونسون بعد انتهاء اجتماع زعماء مجموعة السبع إلى مدريد لحضور قمة الناتو مع وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس.
فيما تنوي بريطانيا تعزيز حضورها العسكري في إستونيا، ضمن خطوات الناتو الرامية إلى تعزيز قدرته على مجابهة روسيا. ومن المقرر أن يتفق زعماء التحالف المؤلف من 30 دولة على تقوية تعاونهم وزيادة عدد القوات الحاضرة في حالة تأهب قصوى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :