-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-05-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

انخفاض ملموس في درجات الحرارة الأحد

الهاشمية نيوز -

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأحد، لتسجل أقل من معدلاتها العامة بنحو (5) درجات مئوية؛ مع بقاء الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق تقرير الدائرة تكون الأجواء ليلا مائلة للبرودة في أغلب المناطق، لطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى الشمال.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 24 - 12 درجة مئوية، وفي غرب عمان 22 - 10، وفي المرتفعات الشمالية 21 - 10، وفي مرتفعات الشراة 22 - 9، وفي مناطق البادية 28 - 13، وفي مناطق السهول 24 - 12، وفي الاغوار الشمالية 33 - 17، وفي الأغوار الجنوبية 35 - 19، وفي البحر الميت 34 - 18، وفي خليج العقبة 34 - 18 درجة مئوية.

وتبقى الأجواء لطيفة الحرارة الاثنين، في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وهناك فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى الشمال، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 60كم/ ساعة وتثير الغبار خاصة في الجنوب والشرق.

وقال مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، لـ"المملكة"، إن "انخفاضا كبيرا وهائلا" على درجات الحرارة يُنتظر حدوثه يومي الأحد والاثنين، لتصبح درجات الحرارة دون المعدلات.

وتحدث الطريفي عن الحاجة لارتداء معطف خفيف مع ساعات مساء وليل الأحد والاثنين.

ويتركز الغبار يوم الأحد في الطرق الصحراوية الجنوبية والشرقية، ويُنتظر نشاط لافت في سرعة الرياح في عموم المناطق الاثنين، لكن هذه الرياح تكون على شكل عواصف ترابية في المنطقة الشرقية، وفق الطريفي.

وقال الطريفي إن المنافذ الحدودية مع السعودية والعراق ستشهد عواصف رملية الاثنين.

الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة؛ مع بقاء الأجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :