-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 192    | عدد التعليقات 0

وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل مشاريع إنتاجية وترميم بيوت

الهاشمية نيوز -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس صندوق الزكاة، محمد الخلايلة، إن صندوق الزكاة مستعد لتمويل مشاريع إنتاجية وترميم بيوت، وفقا للشروط والإمكانيات في مختلف مناطق الأردن.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الخيري الذي نظمه الصندوق بمبنى محافظة الزرقاء، وتسليمه مديرية أوقاف الزرقاء 400 كوبون تسوّق، و800 طرد غذائي للأسر العفيفة، ومساعدات مالية شملت 50 يتيماً بقيمة 100 دينار لكم منهم، و50 طالبا جامعيا لكل طالب 100 دينار، إضافة إلى ترميم 8 منازل وتنفيذ 7 مشاريع تأهيلية.

وأضاف الخلايلة، خلال اليوم الخيري الذي حضره محافظ الزرقاء بالإنابة، حسن الجبور، ومدير عام صندوق الزكاة، عبد محمود السميرات، ومدير أوقاف الزرقاء أحمد الحراحشة، أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، تؤكد ضرورة إيجاد مشاريع إنتاجية تفيد الأسر المتلقية للزكاة، لتصبح أسرا منتجة قادرة على العمل.

وأشار إلى أن صندوق الزكاة يسعى إلى ترجمة توجيهات جلالة الملك، وتمويل ومتابعة عمل مشاريع منتجة في مختلف مناطق المملكة، مبينا أن مشاريع الصندوق ومساعداته تتركز على مناطق جيوب الفقر داخل محافظة الزرقاء، حيث يجري صرف رواتب شهرية لـ220 أسرة عفيفة و99 يتيماً.

وأوضح الخلايلة أن الوزارة أطلقت فعاليات شهر رمضان المبارك، والتي تأتي ضمن خطة وبرامج الوزارة الدعوية والإرشادية والاقتصادية، وبما يُخفف عن المواطن خلال الشهر الفضيل.

وأفاد بأن صندوق الزكاة، وبالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف، ينظم على مدار العام ملتقيات خيرية، وأيام طبية ضمن ملتقيات الوعظ والإرشاد، ويجري خلالها توزيع المساعدات العينية والنقدية على الأسر الفقيرة والمحتاجة وطلبة العلم الجامعي، والأيتام، بالإضافة إلى مشاريع إنتاجية، وترميم منازل وبناء وحدات سكنية، وإقامة أيام طبية مجانية.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :