-

عربي دولي

تاريخ النشر - 07-03-2022 10:05 AM     عدد المشاهدات 183    | عدد التعليقات 0

واشنطن تستبعد هجوما روسيا وشيكا

الهاشمية نيوز - قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير، الأحد، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن روسيا على وشك شن هجوم برمائي على مدينة أوديسا الأوكرانية أو بالقرب منها، وسط مخاوف متزايدة من هجوم محتمل على المدينة.

وقدر المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن روسيا أطلقت نحو 600 صاروخ منذ بداية الحرب على أوكرانيا، ونشرت في أوكرانيا نحو 95 في المئة من القوات القتالية التي كانت قد حشدتها مسبقا خارج البلاد.

وأضاف المسؤول أن القوات الروسية واصلت محاولة التقدم وعزل كييف وخاركيف وتشرنيهيف، وتواجه "مقاومة أوكرانية قوية".

وذكرت وسائل إعلام روسية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أجرى محادثات استمرت قرابة ساعتين، الأحد، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال مكتب ماكرون إنه أكد خلال الاتصال مخاوفه إزاء الهجوم الوشيك المحتمل على ميناء أوديسا الأوكراني التاريخي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الصواريخ الروسية دمرت مطارا مدنيا في فينيتسيا، عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه، وتقع في الجزء الغربي من وسط أوكرانيا الأحد، مضيفا أن روسيا تستعد لقصف مدينة أخرى في الجنوب هي أوديسا.

وتضم مدينة أوديسا على البحر الأسود وتضم ميناء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :