-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2022 09:08 AM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

7.3 % من المترشحين لإنتخابات 2022 أعمارهم بين 25 و35 عامًا

الهاشمية - قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور جهاد المومني إن هناك خيبتا أمل في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان لسنة 2022.

وفي حديثه للتلفزيون الأردني، أوضح المومني أن الخيبتين تمثلتا بعدم ترشح سيدات أردنيات بمنصب رئيس البلدية، وأنه وبالرغم من تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما، فإن نسبة المترشحين ممن أعمارهم بين 25 و35 عامًا بلغت 7.3% “وهذا رقم مخيب للآمال وتمنينا لو كان عشرة أضعافه”.

وعقب بأن الجميع يتحمل المسؤولية في الخيبتين، وربما تتحمل المرأة المسؤولية الكبرى كون باستطاعتها تحقيق النجاح الكامل في أي بلدية أو مجلس محافظة على عكس الرجل، في ظل عديد المؤسسات والمنظمات والأحزاب التي تعني في تمكين المرأة.

وأشار إلى ضرورة التعامل مع الشباب على أساس انتخابي وتوعوي “وهذا الأمر خفف من ترشح الشباب إلى الانتخابات”، مشددا على أن “الشباب هم الرهان ولا يجوز تركهم وهم الأغلبية في المجتمع ويجب العمل معهم أينما وجدوا”.

وفي مراحل العملية الانتخابية، قال المومني إن الإجراءات في الربع الأخير “دخلنا في الطعون على الترشح، والدعاية الانتخابية جارية إلى ما قبل يوم الاقتراع بـ24 ساعة”.

“مرحلة الانسحابات متاحة إلى ما قبل 14 يوما من تاريخ الاقتراع، وفي الأسبوع الأول من آذار ستصبح الجداول النهائية قطعية”، وفق المومني.

وأشار إلى 3 أوراق اقتراع لكل ناخب، من كل منها 5 ملايين ورقة ستطبع، وسيتم طباعة أوراق بزيادة للاحتياط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :