-

فن

تاريخ النشر - 16-02-2022 11:22 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

دعوات في الأردن لمقاطعة فيلم قتل على ضفاف النيل

الهاشمية نيوز - اطلق ناشطون اردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسم #امنعوا_الفيلم_الصهيوني ، مطالبين بمنع عرض فيلم )قتل على ضفاف النيل( Death on The Nile.
ورفض الناشطون عرض الفيلم لان بطلته مجندة سابقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت بطلة الفيلم غال غادوت قد دعت للإمعان في قتل أطفال غزة خلال عدوان 2014.
الى ذلك بدأت دور السينما المصرية من اليوم عرض الفيلم بعد أزمة منعه في الكويت بسبب بطلته جال جادوت، والحملات التي نشبت ضده على مواقع التواصل الاجتماعي.
ورفض الجمهور الكويتي لأفلام جال جادوت جاء بسبب عدم دعمها قتل أطفال غزة في أحداث سابقة خلال عام 2014، وهي نفس الحملة التي نشبت في لبنان أيضا وتدعو لسحب العمل من السينمات المحلية.
وفي لبنان، دعت حملة مقاطعة الكيان الصهيوني دور السينما المحلية إلى سحب الفيلم، بينما أثار الإعلان الترويجي له جدلاً واسعاً في مصر، نظراً لأن أحداثه تدور في القاهرة، عن ​رواية أجاثا كريستي التي تحمل الاسم نفسه.
وطالبت الدعوات بمنع فيلم جال جادوت الجديد، مثلما حصل فيما سبق مع فيلمها Wonder Woman الذي منعته وزارة الإعلام الكويتية أيضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :