-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-02-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 190    | عدد التعليقات 0

أشغال اربد: لا إعادة لفتح طريق زمالية إلا بعد معالجتها هندسيا

الهاشمية نيوز - قالت مديرة أشغال اربد المهندسة رحاب العتوم انه لن يتم اعادة فتح طريق الزمالية بلواء الكورة بمحافظة اربد باتجاه لواء الاغوار الشمالية الا بعد معالجة كافة المواقع في الطريق والتي تتعرض لتساقط أتربة وإنهيارات متتالية وان قرار فتحه أمام حركة المركبات مرهون بالتأكد من سلامته بشكل تام من الناحية الهندسية والفنية بما لا يشكل أي خطورة على السائقين .

وحددت اشغال إربد 8 مواقع حساسة وحرجة تشهد إنهيارات على طول إمتداد الطريق حيث سيصار وضع حواجز إسمنتية لمنع أي تساقط للأتربة والصخور بحسب ما صرحت المهندسة العتوم " للدستور" .

الطريق البالغ طوله حوالي 12 كيلو متر جرى إغلاقه في السابع والعشرين من الشهر الماضي أثناء المنخفض الثلجي الأخير حفاظا على مرتادي الطريق لا سيما ان الإنهيارات الحاصلة تشكل خطورة كبيرة على سالكيه وفق ما أفادت المهندسة العتوم.

وشهد الطريق يوم الخميس الماضي إنهيارات جديدة في موقعين إذ إزدادت المخاوف من تكرار تساقط الصخور والأتربة حيث أكدت المهندسة العتوم ان معالجة المشاكل الحاصلة بحاجة لمزيد من الوقت اذ لم تخفي ان صعوبات كبيرة تواجه عمل الأليات التي لا تستطيع الدخول لمواقع العمل بسبب الهطولات المطرية المستمرة واإانهيارات المتكررة وطبيعة المنطقة الجبلية والجيولوجية .

وأوضحت ان اللجنة الهندسية التي كشفت على الطريق أوصت بمعالجة الطريق حيث جرى معالجة الحفر المنتشرة على طوله منوهة الى ان هنالك مطالبات من المواطنين بإعادة فتح الطريق أمام المركبات لكن هذا الأمر غير وارد بتاتا حاليا ولا يمكن ايضا إتاحة إستخدام الطريق بمسرب واحد كون الطريق المعبد حوالي 6 ـ 7 أمتار وهو ضيق .

واشارت الى اصحاب المزارع يقوموا باستخدام الطريق المغلق وعلى مسؤوليتهم الشخصية فلا يوجد فتح للطريق ولن نقوم بفتحها أمام حركة المركبان خصوصا انه مع حصول حركة سير عليها تزداد الخطورة .

واكدت المهندسة العتوم ان المهم هو سلامة المواطنين ومستخدمي الطريق منوهة الى انه ليس بالإمكان اعطاء موعد زمني لإعادة فتحها لكن كل ذلك مرهون بإنجاز العمل بصورة سليمة بما يحقق السير بأمان على الطريق .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :