-

عربي دولي

تاريخ النشر - 09-01-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 131    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يقتحم عدة قرى في الضفة الغربية

الهاشمية نيوز - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية برقة شمال غرب نابلس بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية الفلسطيني غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية الرئيسي عقب اندلاع مواجهات في المنطقة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأضاف أن قوات الاحتلال أعاقت حركة المواطنين على طريق جنين نابلس بالقرب من مدخل برقة.
يذكر أن قرية برقة والبلدات المجاورة لها تشهد اقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين منذ السادس عشر من كانون الأول الماضي.
وفي سياق آخر، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بالرصاص ونقل لتلقي العلاج في المستشفى، إضافة إلى عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز.
كما اندلعت، مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية عابود شمال غرب رام الله.
وأفادت “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين الفلسطينيين العزّل الذين تصدوا للاقتحام برشق الحجارة.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير نظام شمال غرب رام الله، في الوقت الذي أغلق فيه مستوطنون المدخل الوحيد المفتوح للقرية.
وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تجمعوا أمام المدخل الوحيد المفتوح للقرية، بحماية من قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية في وقت سابق من مساء اليوم.
وتشهد قرية دير نظام اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال وهجمات من قبل مستوطني مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضيها.
وتغلق قوات الاحتلال المدخلين الشمالي والجنوبي للقرية بالبوابات الحديدية، فيما تنصب حاجزا عسكريا دائمًا على مدخلها الثالث، حيث تعيق حركة المواطنين وتنكّل بهم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :