-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-01-2022 09:30 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

اتحاد مزارعي الوادي: لا تأثير على المزروعات بسبب الصقيع

الهاشمية نيوز - قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام في تصريح صحفي « أنه لا يوجد تأثير على المزروعات بسبب الصقيع حتى الان في المزارع، مضيفا أنه لم تردهم شكاوى حول الصقيع من قبل المزارعين.

وحذرت دائرة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر ، وخطر تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق البادية والسهول، و خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات العالية، وبعض مناطق البادية.

من جانب اخر شهدت اسعار مادة الخيار ارتفاعا بالسوق المحلي الى اكثر من 200%، وفق ما اكده مدير عام اتحاد المزارعين محمود العوران.

وكشف العوران في تصريحات، عن اسباب ارتفاع الخيار في السوق المحلي ومن اهمها عزوف المزارعين بنسبة 50% عن زراعته بسبب تدني اسعاره .

وقال العوران ان تدني درجات الحرارة خلال الاسبابيع الماضية اثرت سلبا على محاصيل مادة الخيار في منطقة وادي الاردن .

واضاف ان معدل الانتاج في البيوت البلاستيكية في منطقة وادي الاردن تدنى من 300 طن يوميا الى 170 طنا تقريبا من واردات السوق المركزي .

كما قال مدير السوق المركزي للخضار والفواكه كساب الشخانبة أنهم لاحظوا في السوق وبحسب الاحصائيات التي لديهم انخفاض في الكميات الواردة للسوق المركزي من الخضار والفواكه. وأوضح خلال حديثه « أنه يوجد حركة تصدير هائلة على مادة الخيار؛ ما رفع سعره كثيرا بسبب قلة توفر الكميات في السوق، مضيفا أن القاعدة الرئيسة التي تحكم السوق هي العرض والطلب، فكلما زادت الكميات يقل سعرها، وكلما قلت يزيد سعرها.

وبين أن أهم سبب لارتفاع الأسعار يعود لبرودة الطقس، وهذا يؤدي الى انخفاض الكميات الواردة إلى السوق.

وحول انخفاض الأسعار أوضح الشخانبة أن انخفاض الأسعار يعتمد على حركة التصدير والكميات التي تأتي من المزارعين، خصوصا أن المزارع حاليا وبسبب الجو من الصعب العمل بها من قبل العمال لقطف المحاصيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :