-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-12-2021 09:18 AM     عدد المشاهدات 196    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنظم حوارية عن كيفية التصدي للفكر المتطرف

الهاشمية نيوز - نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الرزقاء اليوم ندوة حوارية عن كيفية مواجهة الفكر المتطرف بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع لمديرية الامن العام .
وقال الرائد حسام البكار من مركز السلم المجتمعي ان المركز يهدف الى مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز قيم التسامح والوسطية وقبول الآخر بين فئات المجتمع الاردني بكافة أطيافه.
وعرض البكار دور الاسرة في التصدي لهذا الفكر الخطير الذي اصبح يهدد امن المجتمعات في مختلف المجالات ويعيق عجلة التطور وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف دول العالم .
بدوره دعا المدير التنفيذي لمركز الامان للاستشارات والتأهيل لحقوق الانسان محمد فودة الى تنظيم ندوات وورشات عمل لتعزيز الوعي لدى الشباب الجامعي بخطورة تبني الفكر المتطرف الذي يفضي الى ارتكاب عمليات ارهابية تهدد امن الدول والمجتمعات .
من جانبه اكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء الدكتور ماجد المساعدة أن محاربة الفكر المتطرف والتصدي له يعالج بالفكر المستنير من خلال مقاربات ثقافية وإعلامية وإرساء قواعد الحرية والعدالة لتحصين الشباب وجعل موقفهم عصيا على الاختراق.
وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد من الطلبة دار حوار مفتوح بين المشاركين بالحوارية والحضور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :