-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 15-12-2021 08:09 PM     عدد المشاهدات 275    | عدد التعليقات 0

الملكة إليزابيث تستقبل سلطان عُمان وزوجته

الهاشمية نيوز - التقت الملكة إليزابيث الثانية الأربعاء سلطان عمان هيثم بن طارق، وهو أول رئيس دولة يزور شخصيًا الملكة البالغة 95 عامًا بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في تشرين الأول.
واستقبلت الملكة وقوفًا وبدون كمامة سلطان عمان هيثم بن طارق وزوجته في قصر وندسور غرب لندن. وصافحته بدون قفازات، بحسب صور التُقطت أثناء اللقاء.
ويثير الوضع الصحي للملكة التي تحكم منذ قرابة 70 عامًا، القلق منذ أن نصحها أطباؤها في العشرين من تشرين الأول بأخذ قسط من الراحة وقد أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوص "أولية" لم تُحدّد طبيعتها.
وخفّضت مذاك بشكل كبير أنشطتها كما ألغت مشاركتها في مؤتمر الأطراف من أجل المناخ كوب26 الذي عُقد في اسكتلندا. وتعقد معظم لقاءاتها عبر الفيديو.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن ملكة بريطانيا قدمت وسام الفارس الشرفي الرفيع إلى سلطان عُمان تقديرًا له واعتزازًا بالعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان والمملكة المتحدة،
كان سلطان عُمان بدأ، الثلاثاء، زيارته إلى بريطانيا التي "تستغرق عدة أيام وتأتي سعيًا نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى الرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة، ودعمًا للروابط المتينة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين الصديقين إضافة إلى بحث المواضيع الراهنة التي تهم الجانبين على الساحتين الإقليمية والدولية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :