-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-11-2021 09:10 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

زراعة إربد: الإعلام شريك أساس وداعم للمسيرة التنموية الزراعية

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية زراعة محافظة اربد بالتعاون مع مجموعة الكردي ونقابة الصحفيين لاقليم الشمال جلسة حوارية حول الشراكة الحقيقية بين الاعلام والقطاع الزراعي والقطاع الخاص في دعم المسيرة التنموية الزراعية في المجتمع.
وقال مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ان الاعلام يعتبر شريكا اساسيا وداعما حقيقيا للمسيرة التنموية الزراعية وقد ساهم بشكل كبير في تسريع ودفع عجلة التنمية في المجتمع. واشار الطاهات خلال الجلسة الحوارية ان وسائل الاعلام ساهمت بشكل كبير في دعم المنتج المحلي في الاسواق الداخلية والخارجية وذلك من خلال تقديم الصورة الحقيقية للمنتج الوطني الذي يمتاز بمواصفات عالية الجوده منوها الى ان معظم الانتاج الزراعي في الاردن يعتبر منتجا زراعيا عضويا. مدير فرع وكالة الانباء الأردنية في محافظة اربد الصحفي محمد قديسات اشار الى ان هنالك شراكة حقيقية بين الاعلام ومديرية زراعة محافظة اربد من خلال التعاون المشترك في تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات وتفرد مديرية الزراعة في محافظة اربد بتعميق الشراكه بينها وبين وسائل الاعلام. واشار قديسات الى ان هنالك علاقة توازن بين حرية الاعلام وبين المسؤولية ويتوجب علينا ادارة هذه العلاقة بما يخدم المصالح الوطنية التي تصب في تطوير وتنمية المجتمع.
من جهته اكد مدير مجموعة الكردي محمود الكردي خلال رعايته للجلسة الحوارية على اهمية الشراكه بين القطاع العام والقطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية في المجتمع وايجاد نهج تشاركي للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال عقد النشاطات والفعاليات التي من شأنها تطوير العملية الادارية والفنية للقطاع الزراعي.
واشار الكردي الى ان القطاع الخاص يجب ان يتحمل مسؤلياته تجاه العملية التنموية لكافة القطاعات والتي والتي ستنعكس ايجابا على المسيرة التنموية بشكل عام.
من جانبة اكد رئيس شعبة التسويق في مديرية زراعة محافظة اربد عمر العودات اهمية تكثيف الجهود المشتركه ما بين الاعلام والقطاع الزراعي والقطاع الخاص للوصول الى اعلام مسلح بالمعلومات الزراعية العلمية ومحاولة نشرها بين المواطنين وذلك نظرا لوجود بعض المعلومات المغلوطه في المجتمع عن القطاع الزراعي.
وقال العودات ان هذه المعلومات المغلوطة ناتجة عن عدم المعرفة او نقص في المعلومة العلمية حول القطاع الزراعي ، منوها الى ان الواجب الملقى على عاتقنا جميعا هي ابراز الصورة الحقيقية للمنتج الاردني الذي يعتبر من اجود انواع المنتجات الزراعية في العالم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :