-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-11-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

وزير التربية: تطوير التعليم المهني وتحفيز الطلبة للالتحاق به

الهاشمية نيوز - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عزم الوزارة تطوير التعليم المهني، وتحفيز الطلبة للالتحاق به، وتمكين المخرجات التعليمية وتزويدها بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل واحتياجاته.
جاء ذلك خلال لقائه امس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي وممثلين عن المؤسسة، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة ومديري إدارات مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم، والمناهج والكتب المدرسية، والإشراف والتدريب التربوي، والتعليم المهني والإنتاج.
ودعا عويس إلى إيلاء المختبرات المدرسية كل الاهتمام، وربط التجارب بالمنهاج بما يسهل وصول ما يتضمنه من معارف لفهم الطلبة، وتهيئة البيئة المحفزة على استخدام المختبرات والتكنولوجيا في سد الفجوات والتوجهات المستقبلية.
وأشار إلى أن مجلس التربية والتعليم كان قد أقر الإطار العام للمنهاج الرقمي 2022، بحيث يتم تطوير مبحث الحاسوب ليصبح المهارات الرقمية، والبدء بتدريسه للطلبة 2022-2023، من الصف السابع ولغاية الثاني عشر، فيما سيتم استكمال الصفوف من الأول ولغاية السادس الأساسي في المرحلة القادمة.
من جانبه، بين أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أن الوزارة تتابع عملية تطوير المنهاج الرقمي بالتنسيق مع المركز الوطني لتطوير المناهج ومؤسسة إنجاز.
بدورها، بينت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي أن اللقاء يأتي للتأكيد على التعاون المشترك الذي يجمع إنجاز مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص بناء وتطوير منهاج الثقافة المالية ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البنك المركزي الأردني ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز ومجموعة من المؤسسات الوطنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :