-

رياضة

تاريخ النشر - 15-11-2021 05:28 PM     عدد المشاهدات 1083    | عدد التعليقات 0

حارسة مرمى منتخب إيران تطالب بتعويض ضخم من الاتحاد الاردني

الهاشمية نيوز - قامت اللاعبة الايرانية Zohreh Koudaei لاعبة المنتخب الايراني للسيدات، بتقديم شكوى لمنتخب بلادها بحق الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وطالبت الايرانية بتعويض مالي كبير من الاتحاد الاردني، حيث جاء ذلك بعد تعرضها "للتنمر والتشكيك بجنسها" بسبب شكلها.
يذكر أن المنتخب الأردني للسيدات خسر من المنتخب الايراني، وحرمه من التأهل لنهائيات كأس أمم آسيا، وعليه قدم الاتحاد الأردني أوراق من شأنها التأكد من جنس حارس المنتخب الايراني.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج التحقق من الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات.
وبين الاتحاد الآسيوي خلال الإعلان عن نتائج التحقق التي اثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وخاطب الاتحاد الأردني
وأثارت لاعبة في المنتخب الإيراني للنساء لكرة القدم حالة من الجدل، بعدما شكك الاتحاد الأردني لكرة القدم بأن تكون أنثى، داعياً الاتحاد الأسيوي للعبة بالتحقق من جنسها.
الأمير علي بن الحسين وهو رئيس اتحاد كرة القدم بالأردن، دعا الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 إلى التحقق من جنس اللاعبة الإيرانية، التي كانت سبباً في خسارة منتخب الأردن للنساء وعدم تأهله في بطولة أمم آسيا 2022.
واستند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة، حيث قال في خطابه إن "فريق كرة القدم النسائي الإيراني له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :