-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-11-2021 10:46 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

ثقافة الطفيلة تنظم مهرجان الحسا للسامر

الهاشمية نيوز - ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية ، نظمت مديرية ثقافة محافظة الطفيلة مهرجان الحسا للسامر في مركز زوار السلع بمحافظة الطفيلة اليوم الأحد برعاية محافظ الطفيلة الدكتور محمد ابو رمان ، وبمشاركة الهيئات الثقافية والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة .

وألقى المحافظ أبو رمان كلمة أشار فيها إلى المنجزات التي تحققت في عهد الهاشميين حتى غدا الأردن واحة للأمن والاستقرار مشكلا انموذجا في الحداثة والريادة ، مشيرا إلى المنعطفات التاريخية التي تخطاها الوطن بجهد الهاشميين فيما يشهد الوطن نهضة شاملة على مختلف الأصعدة .

وأشار رئيس جمعية السلع السياحية هاني العمريين خلال الاحتفال أشار فيها إلى تاريخ قرية السلع ومكانتها السياحية وأبرز المشروعات التي نفذت لتطوير مركز الزوار فيها لخدمة الزوار المحليين والأجانب .

واشتمل المهرجان على معرض لتراث البادية، والمنتوجات المحلية التي تشكل أعمدة الثقافة البدوية،فيما بين مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أهمية المهرجان الذي جاء في اطار حرص المديرية في ابراز التراث الادائي الشعبي وادامته ، مشيرا الى ان تراث السامر احد مكونات الفلكلور الشعبي في منطقة الطفيلة وغيرها من ارياف المملكة وبواديها كفن اردني اصيل ملتزم جاب الدنيا مشاركا في العديد من المهرجانات العربية والمحلية له رواده ومعجبوه .

واضاف أن المهرجان جاء لربط الحاضر بالماضي التليد وإحيائه، ونقله إلى الأجيال بصورته الحقيقية المشرفة، ولا سيما في خضم الطفرة التكنولوجية الكبيرة التي أوجدت شرخا كبيرا بيننا وبين تاريخنا الذي يحمل بين جنباته الكثير من منظومة الدولة الأردنية، فيما تضمن المهرجان قصائد شعرية نبطية ، وفقرات فلكلورية قدمتها فرقة شباب الحجايا والحسا للسامر ، وافتتاح معرض الحرف والاشغال اليدوية لسيدات المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :