-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-11-2021 09:59 AM     عدد المشاهدات 422    | عدد التعليقات 0

ورشة عمل لصندوق عبد الحميد شومان في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع صندوق عبد الحميد شومان، الثلاثاء 2-11-2021، ورشة عمل تعريفية لاعضاء هيئة التدريس حول آليات دعم البحث العلمي والجوائز المقدمة من قبل الصندوق.
وحضر الورشة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي وعميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي وعدد من عمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية.
واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي تميز أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وكلياتها في البحث العلمي وخاصة البحث العلمي التطبيقي في ظل وجود مركزين بحثيين متميزين؛ مركز الابحاث الصيدلانية ومركز ابحاث الطاقة ، بالإضافة الى فتح العديد من التخصصات التطبيقية مثل الذكاء الصناعي وتكنولوجيا التغذية والسمع والنطق .
وتحدثت مسؤولة البحث العلمي في صندوق عبدالحميد شومان الاء الشرمان عن صندوق دعم البحث العلمي التابع للمؤسسة والية التقدم لدعم المشاريع البحثية، مؤكدة اهمية المشاريع البحثية العلمية التطبيقية الدولية ذات القيمة المضافة والتي تلبي احتياجات المجتمع الاردني والمشتركة ما بين المؤسسات البحثية العلمية الوطنية.
واستعرضت الجوائز المقدمة من الصندوق والية التقدم لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب بالإضافة لفتح باب التقدم للحصول على دعم الصندوق للعام 2022، اضافة إلى الية التقدم الى صندوق التمويل الأولي "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT" للبحوث العلمية المشتركة بين باحثين وباحثات من المعهد ونظرائهم من الجامعات الأردنية والمؤسسات البحثية الأردنية.
و قال عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي ان العمادة تعمل على عقد مثل هذه الورشات والندوات العلمية لاستقطاب الدعم الخارجي للمشاريع البحثية والتي بدروها ستسهم وبشكل كبير في تطوير وتعزيز البحث العلمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :