-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 06-07-2021 10:44 AM     عدد المشاهدات 269    | عدد التعليقات 0

(الأوقاف) تنظم لقاءات حول التماسك المجتمعي في الطفيلة والكرك

الهاشمية نيوز - واصلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عقد سلسلة لقاءاتها التي تتحدث عن «التماسك المجتمعي» في محافظتي الكرك والطفيلة.
واكد المشاركون في اللقائين عقدا امس الإثنين في كل من محافظتي الطفيلة والكرك على أهمية تنظيم هذه اللقاءات التي تشكل رافدة تدريبية وعلمية للأئمة والوعاظ والخطباء سيما وأنها تلامس واقع المجتمع.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد / مدير الوعظ والإرشاد الشيخ أسماعيل الخطبا، إن الله تعالى قال في سورة الفاتحة(إياك نعبد وإياك نستعين) وهو شعار التعاون بين جميع المسلمين في كل لحظة في الوجود لأنها تتلى في كل الأصقاع، مشيرا إلى أن جميع السور جاءت تفصل ما في الفاتحة.
وتحدث الخطبا عن أن القرآن الكريم نص على وجوب التعاون على عموم الخير والتعاون على التقوى ويقابل عمل البر النهي الوقوع في الاثم، كما أن الالتزام بالتقوى يقابله النهي عن العدوان.
كما أشار الخطبا إلى أن المؤمن ثابت في اعتقاده ثابت في عبادته ثابت في سلوكه، وكل هذه فروع من أصل ثباته، ويقينه بالشهادتين، والمؤمن أذن خير يسمع المفيد وينفع الناس ويستمع للصادقين، وينفع المتقين، وهذا ديدن الصحابة تلاميذ مدرسة النبوة، فيما الفسق خروج عن الطاعة وكل مخالفة شرعية يقع فيها المؤمن توقعه بالفسق لعدم تثبته.
وبين أن وزارة الأوقاف ومن خلال التعاون بين مديرية الوعظ والأرشاد ومعهد الملك عبدالله لتأهيل الائمة ومديريات الأوقاف في المملكة وضمن نشاطاتها تعمل على إطلاق مبادرات وطنية بما يتماشى ورسالة الوزارة القائمة على تعزيز مفهوم الخطاب الديني الدعوي في المجتمع.
بدوره تحدث مستشار وزير الاوقاف للتعليم الشرعي والوعظ والإرشاد الدكتور شحادة العمري أستاذ التفسير بكلية الشريعة في جامعة اليرموك أن التماسك المجتمعي يستوجب على الجميع أن يحرص كل الحرص في المحافظة عليه وعلى اللحمة الوطنية التي حققها قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).
وأكد العمري على أهمية التماسك المجتمعي، بما يحفظ أمن المجتمع وإستقراره، ويعزز ثقافة المحبة والتعاون بين أبنائه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :