-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-06-2021 09:16 AM     عدد المشاهدات 250    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط MEU إطلاق رسالة توعية لمكافحة المخدرات

الهاشمية نيوز - عقدت عمادة شؤون الطلبة، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، محاضرة حول ” آفة المخدرات وسبل مكافحتها “؛ بهدف التوعية بأضرار هذه الآفة، وكيفية محاربتها.

وعرَّف الملازم أول، عمّار الرواجيح، مفهوم المخدرات بأنها مركب كيميائي، يعمل على إتلاف خلايا الجهاز العصبي وكافة خلايا الجسم، إضافة إلى آثارها على جسم المتعاطي ومختلف الأمراض الناجمة عنها، مؤكداً أنها آفة تفتك بالشعوب، وتهدد الأمن الداخلي للدولة.

وبيَّن الرواجيح في المحاضرة التي أدارها عميد شؤون الطلبة، الدكتور سليم شريف، بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، أنَّ أضرار المخدرات لا تؤثر في الشخص المتعاطي وحسْب، وإنما تمتد لتفتك بالأسرة والمجتمع ككل، داعياً الطلبة إلى ضرورة مكافحة هذه الآفة، ونشر الوعي بأضرارها، وكيفية مواجهتها بين زملائهم وأسرهم، مستعرضاً الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة.

وجرى خلال اللقاء نقاش موسّع مع المشاركين حول المخدرات والأساليب المتبعة للتغرير بالشباب وطرق إيقاعهم بشرَك التعاطي، وأخطار هذه الآفة التي أصبح الترويج لها يأخذ أشكالاً وصوراً متعددة، وأن رفاق السوء، وضعف الوازع الديني، والتفكك الأسريّ، هي من أهم الأسباب في انتشار تعاطي المخدرات بين فئات المجتمع المتعددة.

وعلى هامش المحاضرة تجوّل المشاركون في معرض توعويّ، تابع لإدارة مكافحة المخدرات، يتناول أنواع المخدرات، وأدوات تعاطي المخدرات، بالإضافة إلى العديد من البوسترات والمنشورات والبروشورات التوعوية والتثقيفية بأنواع المخدرات، وأضرارها، والآثار الجانبية لها، وأسباب الإدمان، وأثره في الفرد والمجتمع، وموقف الشريعة الإسلامية منه.

من جهته، أشاد د. سليم شريف، عميد شؤون الطلبة، بالجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام من خلال إدارة مكافحة المخدرات ودورها المهم في تحصين المواطن من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية والإرشاد، ودعا الطلبة إلى أن يكونوا رُسل توعية وتثقيف في أسرهم ومجتمعهم، وأن يقفوا مع العاملين في مجال محاربة هذه الآفة الخطرة باعتبار أن الشباب الجامعي ركن أساسيّ ومركزيّ في بناء الدولة، ونهضتها، وتطورها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :