-

رياضة

تاريخ النشر - 28-06-2021 10:09 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

المستشار النمساوي فخور بمنتخب بلاده

الهاشمية نيوز - أثنى المستشار النمساوي سيباستيان كورتس على أداء منتخب بلاده بعد خروجه من دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) عقب هزيمته بصعوبة على يد نظيره الإيطالي بهدفين مقابل هدف في مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي.

وكتب كورتس (34 عاما) عبر حسابه على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي «شكرا لكم على هذه البطولة المذهلة، المباراة الرائعة وقبل كل شيء الروح القتالية»، وأضاف «لقد أعطيتم كل شيء حتى اللحظات الأخيرة، فخورون بكم».

وبلغ المنتخب النمساوي الأدوار الإقصائية للبطولة القارية للمرة الأولى وقدم أداء صلبا أمام المنتخب الإيطالي، أحد المرشحين لنيل اللقب، لكن «الازوري» حسم الفوز في الوقت الإضافي.

بدوره، قال فرانكو فودا مدرب النمسا إن فريقه كان مؤمنا بقدرته على تعويض تأخره بهدفين أمام إيطاليا في الوقت الإضافي لكنه دفع في نهاية المطاف ثمن أخطاء بسيطة.

وأبلغ فودا الصحفيين «أردنا كتابة التاريخ ونجحنا.. كانت عملية تعلم مهمة جدا بالنسبة لنا».

وفاز المنتخب النمساوي بمباراتين في دور المجموعات، وهما أول انتصارين له في بطولة أوروبا، كما تأهل لأدوار خروج المغلوب في البطولة لأول مرة في تاريخه.

وأضاف فودا «نشعر جميعا بخيبة أمل بسبب الإقصاء ولكن يمكننا جميعا أن نفخر بأدائنا على مدار 120 دقيقة.. كتبنا التاريخ وبلغنا دور الستة عشر وكنا على وشك التأهل إلى دور الثمانية ضد أحد المرشحين للفوز باللقب». وتابع «حتى بعد التأخر بهدفين حافظ الفريق على إيمانه بقدراته.. كان ذلك مثيرا للإعجاب.. لعبنا بديناميكية جيدة.. كنا في غاية الصلابة دفاعيا».

وتابع فودا «لكن هذه هي كرة القدم.. الأهداف تأتي من أخطاء.. لكننا حافظنا على إيماننا بقدراتنا بعد التأخر 2-0، وسجلنا ثم أتيحت لنا عدة فرص.. نشعر بمذاق مرير لأننا لم نسجل التعادل.. كان التعادل عادلا على مدار 120 دقيقة». وختم المدرب «يمكن للنمسا أن تفخر بالطريقة التي قدمت بها نفسها.. الآن نريد أن نبدأ في أيلول (في تصفيات كأس العالم 2022) من حيث توقفنا هنا لأننا نريد الذهاب إلى قطر العام المقبل». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :