-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-06-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 240    | عدد التعليقات 0

إربد: تطعيم 400 ألف شخص .. وتوقعات بالوصول للمليون نهاية الشهر المقبل

الهاشمية نيوز - قال مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب ان عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في محافظة اربد بلغ 400 الف و100 شخص.

واضاف الدكتور الشياب في حديثه «للدستور» ان المديرية وبالتنسيق مع كل الاطراف المعنية تطمح لتطعيم مليون مواطن في محافظة اربد مع نهاية الشهر المقبل، مشيرا الى ان مراكز التطعيم ضد كورونا البالغ عددها 15 تعمل بكفاءة عالية وتبذل كوادرها جهودا مميزة من اجل انجاح حملة التطعيم.

واشار الى انه يتم تطعيم 10 الاف يوميا، واحيانا يصل العدد الى 12 الف يوميا، وان جميع الكوادر العاملة في ملف التطعيم في محافظة اربد أصبحت تمتلك خبرة وكفاءة عالية، مشيدا بجهود الحكومة ووزارة الصحة وادارة الأزمات في ظل الجهود المتواصلة ليلا ونهارا لتامين لقاح كورونا لا سيما في ظل شحه عالميا ومعاناة كثير من الدول في تأمينه، مؤكدا ان الاردن نجح بشكل لافت في التصدي للوباء؛ ما ساهم في تخفيض الاصابات وبالتالي التوجه لفتح مزيد من القطاعات.

واضاف الدكتور الشياب ان هنالك ظروفا خاصة تمنع الاشخاص من القدوم لأخذ اللقاح في اليوم المحدد لهم من قبل منصة التطعيم، مؤكدا ان اي شخص يتخلف عن موعده يصار الى اعطائه موعدا اخر للتطعيم مجددا من خلال المنصة.

وزاد الدكتور الشياب ان نسبة الاقبال على أخذ مطعوم كورونا ارتفعت بشكل كبير وملحوظ، وهنالك تزايد كبير من قبل المواطنين للتسجيل من اجل التطعيم، منوها بانه على المسجلين المتخلفين التقيد والالتزام بالمواعيد المعطاة لهم لا سيما ان هنالك اخرين يريدون التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأكد الدكتور الشياب على أهمية التسجيل لأخذ المطعوم للحماية من فيروس كورونا حفاظا على صحة وحياة المواطنين خصوصا كبار السن باعتبارهم الفئة الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :