-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 10-06-2021 07:07 PM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

اكتشاف بئر تعود للعصور الرومانية في بلدة جفين غرب إربد

الهاشمية - قال مدير آثار محافظة اربد زياد غنيمات، إنه تم اكتشاف بئر لتجميع المياه يعود للعصر الروماني في بلدة جفين غرب مدينة إربد.
و أضاف غنيمات أنه تم الكشف عن البئر إثر انهيار حفرة دائرية وسط الشارع العام في الجزء الغربي من بلدة جفين، حيث تم الكشف عن البئر من قِبل مكتب آثار الكورة بعد أن تم إبلاغهم من قِبل قسم الأمن الوقائي.
وبين غنيمات أنه بالكشف عن البئر تبين عدم وجود قيمة أثرية له، حيث تم الطلب من البلدية بطمره وإعادة الشارع كما كان سابقاً.
وختم حديثه الى أن ذلك البئر يعدُّ واحداً من مئات الآبار الموجودة في لواء الكورة غرب اربد، ويعود العصر الروماني الى عام 63 قبل الميلاد وحتى عام 476 ميلادية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :