-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-06-2021 12:29 PM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تتميز في تصنيف (SCImago) العالمي

الهاشمية - جاءت جامعة الزرقاء ضمن تصنيف متميز على مستوى الجامعات الأردنية، بوقوعها ضمن الفئة الثانية (Q2) وفقا لتصنيف موقع (SCImago Institutions Rankings) المعتمد على قاعدة (SCOPUS) للأبحاث العلمية.

وجاء ترتيب الجامعة بالمركز السابع (7) ضمن معياري الابتكار والخدمة المجتمعية على مستوى الجامعات الأردنية.

يذكر أن جامعة الزرقاء قد حلت ضمن أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking) للعام 2021، حيث جاءت الجامعة ضمن أفضل 160 جامعة على المستوى العربي، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين.

وأدرجت جامعة الزرقاء ضمن تصنيف التايمز لمعامل التأثير للعام 2021 وبما يتسق ومعايير الامم المتحدة في التنمية المستدامة، حيث تألقت الجامعة بمعيار جودة التعليم حيث حلت في المرتبة 301-401 على المستوى العالمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :