-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-06-2021 10:32 AM     عدد المشاهدات 238    | عدد التعليقات 0

أبو جابر ينقل برقيات اعتزاز للملك من الأسرى في سجون الاحتلال

الهاشمية نيوز - وصل الأسير الأردني المحرر عبدالله ابو جابر الى ارض الوطن والذي قضى 21 عاما في الاسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وبعد جهود حكوميه مكثفة قامت بها الحكومة الأردنية عبر وزارة الخارجية وبتوجيهات ملكية وصل صباح امس ابو جابر الى معبر الشيخ حسين شمال المملكة وسط استقبال شعبي ورسمي كبيرين.
وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز، وصول المواطن الاردني عبدالله ابو جابر الى اراضي المملكة بعد ان افرجت عنه السلطات الاسرائيلية امس.
كما أوضح الفايز أن الوزارة ومن خلال السفارة في تل ابيب تابعت مع السلطات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية ترتيبات الإفراج عن أبو جابر.
وبدت مشاهد فرحة عارمة على المستقبلين حيث هتف الجموع بعدة هتافات منها: شعب واحد مش شعبين. وقال الأسير المحرر أبو جابر، إن شعوره لا يوصف بعد وصوله إلى الأردن، ووجوده بين عائلته بعد مرور أكثر من 21 عاما على وجوده في السجون الإسرائيلية. وقد عبر ابوجابر عن شكره وامتنانه لجلالة الملك وللحكومة الاردنية التي قامت بها في سبيل فك أسره. وأضاف بأن التوجيهات الملكية المستمرة للحكومة أثمرت عن سرعة الإفراج عنه أملا بأن تستمر الحكومة في مساعيها للإفراج عن باقي المعتقلين، وانه يحمل برقيات اعتزاز منهم الى جلالة الملك والحكومة الاردنية، وقال بأنه كان على ثقة كبيرة بقدرة المملكة بالإفراج عنهم وإرادة ملكية تصب بذات الإتجاه. وسأل أبو جابر الله أن «يكتب له أيام جديدة وجميلة في ظل وجوده على أرض الأردن وبين شعبه الأردني الذي كان أكبر داعم للشعب الفلسطيني»، قائلا إن «وقفة الشعب الأردني الأخيرة مع الشعب الفلسطيني أثبتت للجميع أن الشعب الأردني والفلسطيني واحد ودمه واحد».
وأشار أبوجابر إلى أنه قدم واجبا تجاه فلسطين، مشددا على ضرورة تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي. وتوجه ابو جابر من معبر الشيخ حسين الى مخيم البقعة مسقط رأسه وسط فرحة عارمة واستقبال شعبي كبير حيث توجه الى مقبرة المخيم زائرا قبور والديه وشقيقته الذين توفوا خلال فترة أسره.
وعمت الاحتفالات مخيم البقعة استقبالا للاسير المحرر عبد الله ابو جابر.
واستقبل الآلاف ابو جابر بالزغاريد والاهازيج الوطنية ورفع العلمين الاردني والفلسطيني فيما ازدانت شوارع المخيم بالزينة ويافطات ترحيبية من اهالي المخيم بالاسير ابو جابر. وحُمل ابو جابر على ظهر فرس زُينت لهذه الغاية حيث جال شوارع المخيم وازقته وسط هتاف (الله.. فلسطين.. القدس عربية).
وعبر الاهالي في المخيم عن شكرهم الكبير لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والحكومة الاردنية للجهود الحثيثة التي بُذلت للافراج عن الاسير ابو جابر.
كما استقبلت لجنة فلسطين النيابية، بحضور عضو اللجنة النائب الدكتور أحمد السراحنة، في جسر الشيخ حسين الأسير الأردني عبدالله أبو جابر بعد الإفراج عنه امس الثلاثاء من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وثمن السراحنة الجهود الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته لاستكمال الإجراءات والترتيبات اللازمة للإفراج عن الأسير أبو جابر .
واشار إلى أن اللجنة على تواصل مباشر مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لمتابعة أوضاع الأسرى والمعتقلين الأردنيين لدى سلطات الاحتلال. من جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسلم الأردن، أمس الثلاثاء، المواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، المفرج عنهما من قبل السلطات الإسرائيلية.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إنه وبعد متابعة حثيثة واتصالات عديدة وجهود مكثفة بذلتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومؤسسات الدولة المعنية، قررت السلطات الإسرائيلية إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين الأردنيين وإلغاء إجراءات الاعتقال وإخلاء سبيلهما.
وبين الفايز أن الوزارة والسفارة في تل أبيب تابعتا موضوع المواطنين منذ لحظة اعتقالهما وقامت السفارة بزيارتهما والاطمئنان عليهما، حيث تواصلت الجهود اليومية للإفراج عنهما.
وشدد الفايز على أن رعاية شؤون المواطنين الأردنيين في الخارج، ومنهم المعتقلين، أولوية قصوى للوزارة، وذلك لتقديم كل ما يمكن من إسناد ودعم لهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :