-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 08-06-2021 12:06 PM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

أضرار الرموش الصناعية .. أحذري إستخدامها

الهاشمية - من منا لا يحب الحصول على رموش طويلة ورشيقة بلا مجهود؟ على الرغم من جمال الرموش الصناعية ، إلا أنها يمكن أن تسبب التهابات العين وردود الفعل التحسسية وفي بعض الحالات مشاكل أكثر خطورة في العين. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل ارتداء الرموش الصناعية.


لا تعرف الكثير من الفتيات اضرار الرموش تالصناعية التي يمكن تعرضها للعديد من المشاكبل الصحية، لذا نستعرض لكم من خلال السطور التالية أبرز المعلومات حول اضرار الرموش الصناعية.



ماهي اضرار الرموش المغناطيسية

إذا كنت ترتدي الرموش الصناعية فمن المهم أن تعرف أنه في أي وقت يكون لديك جسم غريب بالقرب من عينك يكون هناك عامل خطر، أكثر المشاكل التي تسببها الرموش الصناعية شيوعًا وفقا لما نشره موقع howertoneye.



التهابات العين
يمكن أن تحدث العدوى عندما تتجمع البكتيريا تحت غراء الرموش وعلى الرموش الصناعية نفسها، إذا قمت بتخزين وإعادة استخدام رموشك الصناعية ، أو إذا قمت بإسقاط رمشك على سطح قبل وضعه ، فهناك خطر دخول البكتيريا والأوساخ الضارة إلى العين، يمكن أن تنتج العدوى أيضًا عن نسيان تنظيف جفونك بعد إزالة الرموش المزيفة ، أو مشاركتها مع صديق ، مما يتسبب في انتقال العدوى ، مما قد يؤدي إلى دمل الجفن أو التهاب الملتحمة.

ردود الفعل التحسسية
يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه الصمغ المستخدم لتثبيت الرموش في مكانها ، لأنه غالبًا ما يحتوي على الفورمالديهايد ، ولكن قد يكون هناك عدد قليل من الأشخاص لديهم حساسية من الألياف المستخدمة في صنع الرموش الاصطناعية بأنفسهم، يمكن أن تتسبب ردود الفعل التحسسية تجاه الرموش في الشعور بالوخز أو الحرقان أو التورم أو الطفح الجلدي، تتطلب ردود الفعل التحسسية الشديدة زيارة غرفة الطوارئ لمنع أي فقدان للرؤية أو المزيد من المضاعفات.

ضرر يلحق برموشك الطبيعية
لسوء الحظ ، قد تتسبب الرموش الصناعية أيضًا في فقدان مؤقت أو دائم لرموشك الحقيقية، يمكن أن يؤدي نزع الرموش المزيفة إلى كسر رموشك الطبيعية ، وحتى إتلاف بصيلات الشعر. عندما يحدث هذا ، قد تفشل رموشك في النمو مرة أخرى.

إصابات العين
دائمًا ما يؤدي وضع أشياء صغيرة بالقرب من العين إلى خطر إصابة القرنية، يمكن أن يكون هذا أمرًا خطيرًا جدًا ، على سبيل المثال ، إذا كانت الرموش الصناعية تهيج القرنية أو إذا تكثف الصمغ وسقط في العين مما يؤدي إلى خدش القرنية.


أضرار تركيب الرموش الدائمة

أكد موقع healthline ، أن تنتج معظم المضاعفات الناتجة من تركيب الرموش الدائمة عن تفاعل الجلد أو الحساسية تجاه المواد الكيميائية المستخدمة في الغراء اللاصق، يمكن أن تتسبب الظروف غير الصحية أيضًا في حدوث مضاعفات.


تشمل الأعراض التي قد تواجهها ما يلي:

لاذع وحرقان في العين وعلى الجفن
تورم شديد
عيون حمراء أو محتقنة بالدم
الم
ما لم تكن لديك حالة أساسية تجعل تركيب الرموش الدائمة خيارًا غير مناسب لك ، يمكنك عادةً تجنب هذه المخاطر باتباع الإرشادات التالية:

-استعيني بأخصائي التجميل أو أخصائي التجميل المعتمد لتوصيل وصلات رموشك في بيئة نظيفة.
-اطلب قائمة بالمكونات المستخدمة في المادة اللاصقة، لا تستخدم أي مادة لاصقة تحتوي على الفورمالديهايد لأنها مادة سامة يمكن أن تسبب الحساسية وتهيج الجلد.
-إذا كنت تعاني من حساسية تجاه اللاتكس ، فتأكد من أنه ليس أحد المكونات المدرجة.
-تأكد من أن طبيبك يستخدم الغراء الجراحي وليس غراء الأظافر، هذا علم أحمر يجب تجنبه.
-تأكد من أن طبيبك يغسل أيديهم ، ويعقم أجهزتهم ، ويوفر لك مناشف أو أغطية نظيفة لتستريح عليها.
-إذا كانت بشرتك حساسة أو لديك حساسية تجاه منتجات مثل المكياج ، فاطلب إجراء اختبار رقعة على ذراعك قبل أيام قليلة من الإجراء.
-من المحتمل ألا يحصل الأشخاص المصابون بأمراض جلدية معينة على وصلات رموش ما لم يوافق طبيبهم على الإجراء مسبقًا.



أضرار غراء الرموش

تم تصنيف غراء الرموش من بين أكثر منتجات التجميل سمية في السوق لتركيزها العالي من المواد الكيميائية مثل الفورمالديهايد، تم ربط الفورمالديهايد بالسمية التنموية أو الإنجابية ، وسمية نظام الأعضاء ، والسمية العصبية وهو مادة مسرطنة مؤكدة من قبل جمعية السرطان الوطنية.
تحتوي جميع غراء الرموش الموجودة في السوق على شكل من أشكال المواد الكيميائية القاسية، المكونات مثل اللاتكس التي تسبب الحساسية عند العديد من الأفراد ، الأمونيا ، الفثالات وغيرها الكثير.



عندما يجف الصمغ ويصبح ثابتًا ، فإنه يطلق أيضًا هذه المواد الكيميائية في الهواء الذي نتنفسه ويمكن أن يسبب أعراضًا تشبه أعراض الربو، منتجات غراء الرموش الحالية التي تدعي أنها لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية لا تزال موجودة بالفعل ، بما في ذلك دوديسيل بنزين سلفانات الصوديوم، دوديسيل بنزين سلفانات الصوديوم هو مادة مهيجة للجلد والعين يمكن أن تسبب في الواقع ضررًا دائمًا لعينيك وفقا لما نشره موقع /true-glue.


بالإضافة إلى هذه المشاكل الصحية ، فإن هذه المواد الكيميائية القاسية تتسبب في شيخوخة منطقة العين قبل الأوان وتجعل رموشك جافة وهشة ومن المحتمل أن تكون متناثرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :