-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-05-2021 09:28 AM     عدد المشاهدات 275    | عدد التعليقات 0

ابو اليقين: دعم اللوجستيات في المستشفيات ساهمت في التعامل الأمثل مع انقطاع الكهرباء

الهاشمية نيوز - كشف مدير المستشفى الميداني في اربد الدكتور عماد ابو اليقين النبالي عن انخفاض نسبة اشغال الاسرة بالمستشفى وتراجع حاد وكبير بعدد ادخالات مرضى كورونا لأقسام العزل والعناية الحثيثة مقارنة بالفترة الماضية، مبينا ان نسبة اشغال المستشفى وصلت حاليا لـ 10 ٪.
وبلغ عدد حالات كورونا التي تتلقى العلاج في المستشفى الميداني الموجود بحرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية باربد 34 حالة منها 17 بالعناية الحثيثة.
وقال مدير المستشفى الميداني في اربد الدكتور عماد ابو اليقين النبالي «للدستور» ان خطة وزارة الصحة وبتوجيهات مباشرة من وزير الصحة الدكتور فراس هواري بدعم اللوجستيات في المستشفيات المتمثلة بالأكسجين والكهرباء والماء ساهمت في التعامل الامثل والناجح مع انقطاع الكهرباء على المملكة.
واضاف ان فريقا متخصصا يتفقد يوميا الكهرباء والاكسجين والماء في المستشفى الميداني حيث تم ربطه بمولد كهربائي احتياطي يمنع انقطاع الكهرباء عن الاقسام الحساسة والحرجة بحيث يعمل الماتور تلقائيا بغضون 6 ثوان بمجرد انقطاع التيار الكهربائي.
وزاد ان حادثة انقطاع الكهرباء بالمملكة امس الاول اثبتت نجاح وجاهزية واستعداد المستشفيات وان المستشفى الميداني بمجرد انقطاع التيار رفع جاهزيته لاستقبال 150 حالة دفعة واحدة خلال الظرف الطارئ حيث كان هنالك توقعات بمراجعة الحالات التي تعتمد على اجهزة الاكسجين الخاصة بها بالمنازل للمستشفى بمجرد انقطاع التيار.
واوضح ان انخفاض اشغال المستشفى مرده انعكاس لتدني تسجيل الاصابات بالفيروس وهذا الامر مشجع ودافع لمزيد من الالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة وضرورة زيادة الاقبال على لقاح كورونا من اجل السيطرة على المرض واعادة الحياة مجددا لمختلف القطاعات.
ونوه الى ان الفترة الماضية شهدت وصول نسبة اشغال العناية الحثيثة لـ 100 ٪ بينمها تشهد انخفاضا ملحوظا منذ مدة، كما ان الحالات الاجمالية تراجعت بشكل واضح في اقسام العزل.
واشار الى انه لغايات تخفيف الضغط والعبء عن المستشفيات المختلفة في محافظة اربد فقد بوشر بنقل الحالات المعزولة في اقسام العناية الحثيثة بالمستشفيات الاخرى الى ميداني اربد لاتاحة المجال امام المستشفيات للتفرغ التام لعلاج الحالات المرضية الأخرى.
واضاف الدكتور النبالي ان المستشفى الميداني ساهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على المستشفيات الاخرى التي تقوم بتحويل حالات كورونا الى الميداني، معتبرا ان المستشفيات الميدانية لها دور اساسي في صمود القطاع الصحي ووفرت له الحماية من الانهيار.
وبين الدكتور النبالي انه تم تعيين 550 من الكوادر المتخصصة للعمل في المستشفى الميداني من اطباء وممرضين وفنيي مختبر واشعة، مؤكدا ان المستشفى سيعمل بشكل مباشر على تحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة.
ولفت الى أن المستشفى يحتوي على 300 سرير منها 48 سريرا للعناية الحثيثة، مشددا أن تشغيله يعزز النظام الصحي بشكل كبير في مواجهة الجائحة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمصابي كورونا.
واكد الدكتور النبالي ان المستشفى جاهز بشكل تام لاستقبال حالات كورونا وعلاجها من قبل الكوادر المدربة والمؤهلة والمختصة وأن جميع الكوادر العاملة في المستشفى مجهزة ومدربة على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في التعامل مع حالات كورونا سواء في الأقسام العادية أو العناية الحثيثة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :