-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 09-05-2021 10:18 AM     عدد المشاهدات 231    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط MEU تعقد محاضرة بعنوان (مؤهِلات المُترجِم)

الهاشمية نيوز - نظمت جامعة الشرق الأوسط / كلية الآداب والعلوم محاضرة عبرَ وسيلة الاتصال المَرئيّ عن بُعْد (Microsoft Teams)؛ للحديث حول مؤهِلات المُترجِم، استضافت خلالها رئيسَ الرابطة الأردنية للمترجمين واللغويين التطبيقيين، الدكتور سليمان عوض العباس.
وتأتي هذه المحاضرة، التي حضرَها عميدُ الكلية، الدكتور أحمد موسى، وعددٌ من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة؛ بهدف إكساب الطلبة المعارف المتنوعة، وإطلاعِهم على الأسس العلمية في حقل الترجمة.
وقد تناول المحاضر، الدكتور العبَّاس، أبرز المؤهلات التي يجب أن تتوافر في المترجم، إلى جانب المهارات الأخرى: كإتقان أكثر من لغة أجنبية ، والأمانة في النقل والترجمة، والتمتع بالثقافة العامة، بالإضافة إلى الإلمام بالمادة التي يتولى ترجمَتها.
وفي ختام المحاضرة بيَّن الدكتور العبَّاس أنَّ تعليم اللغات الأجنبية الذي توليه الجامعة جُلَّ اهتمامِها هو الركيزة التي ينبغي على الجميع العمل معاً لتكون دائماً ضمن المستوى المطلوب؛ من أجل تحقيق آمالنا وأهدافنا في مواكبة الحضارة العاليمة ومستجدّاتها، وقد تخللت المحاضرة أسئلة واستفسارات، ودار نقاشٌ مفتوح بين المُحاضِر والحُضور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :