-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-04-2021 09:33 AM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

الأردن يدعم تحديث ورقمنة عمليات (الأونروا)

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، خلال لقائه عددا من موظفي وكالة الغوث الدولية (الأونروا)، دعم الأردن للمشروعات الخاصة بتحديث ورقمنة عمليات الوكالة لجهة تنفيذ المهمات المُناطة بها بموجب تفويضها الأممي.
وأوضح خرفان، في بيان أصدرته الدائرة أمس الأربعاء، أن الغاية من المشروع هي إضفاء الفعالية والشفافية وتطوير الخدمات المقدمة، وتسهيل الوصول إليها، داعيا إلى تزويد الدائرة بمعلومات وافية ومفصلة عن هذا المشروع لمزيد من الدراسة والرد عليها بحسب الأصول. وأشار إلى أهمية ألا تمس هذه الإجراءات والمعايير القائمة ما يخص تسجيل اللاجئين الفلسطينيين.
وثمنت مديرة عمليات الوكالة في الأردن، ميرثا لورينزو، دعم الدائرة للوكالة، مشيرة إلى زيارة السفير الأميركي لمخيم البقعة وإعلانه عن دعم بلاده للوكالة.
بدورها، عرضت مديرة دائرة الإغاثة والحماية الاجتماعية في الأونروا دورثي كلاوس، إلى مشروع رقمنة وتحديث نظام التسجيل الخاص بها بالوكالة ليحل محل نظامها الحالي الذي لم يعُد قادراً على التجاوب ومواكبة المتغيرات والضغوط العملياتية للوكالة.
وأوضحت أن أبرز الخدمات التي يقدمها المشروع الجديد، هو تمكين اللاجئ الفلسطيني من التسجيل ومتابعة معاملته من أي مكان في العالم، وتلبية اشتراطات الأمن والحماية العالمية بما فيها المعتمدة من قبل الأمم المتحدة، وتقديم أدلة محددة ومحدثة للرد على التشكيك بأعداد اللاجئين الفلسطينيين.
وأشارت إلى أن المدة اللازمة لإنجاز المشروع تقدر بخمس سنوات وكلفة حوالي 15 مليون دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :