-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-03-2021 09:23 AM     عدد المشاهدات 268    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تعقد دورة تدريبية عن تقييم المشاريع و إدارة المخاطر الإستثمارية

الهاشمية نيوز - بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية نظمت عمادة شؤون الطلبة / مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والتشغيل في جامعة الزرقاء دورة تدريبية لطلبة الجامعة باستخدام تقنية الاتصال المرئي، بعنوان "تقييم المشاريع و إدارة المخاطر الإستثمارية"، قدمها عضو هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة، خبير الأسواق المالية و إدارة مخاطر الأزمات، الدكتور محمد الظهراوي.

وهدفت الدورة إلى نقل العملية التعليمية من الواقع التقليدي إلى الواقع العملي؛ وذلك من خلال تدريب المشاركين على كيفية الوصول إلى فكرة منطقية و تأسيس مشاريع إستثمارية ناجحة يمكن لها الإستفادة من الوضع الراهن الذي تشهده المملكة بفعل جائحة كورونا و ما نتج عنها من زيادة المعرفة التكنولوجية و التي يمكن لها المساعدة في الإبداع و تأسيس مشاريع ناجحة عبر الانترنت و بتكاليف منخفضة جدا. كما و تم التطرق إلى أنواع المشاريع الاستثمارية و كيفية إدارتها بشكل ناجح و ذلك قبل الانتقال إلى توضيح مفهوم دراسة الجدوى الإقتصادية و آليات تقييم المشاريع بهدف إتخاذ قرار إستثماري بخصوص تأسيس المشروع أو عدمه.

وأشار الدكتور الظهراوي إلى أن السبب الرئيسي في وجود ما يعرف بريادة الأعمال و إقتصاد الإبتداع هو الإزدياد المتسارع في احتياجات الأفراد و التي لعبت جائحة كورونا دورا فعالا في ذلك الصدد مما أدى بالنتيجة إلى تطور ملحوظا في المشاريع الرقمية لمقابلة هذه الاحتياجات.

و عليه فمن المتوقع أن تسهم نتائج هذه الدورة في تحفيز المشاركين و تأهيلهم لكي يخوضوا غمار التجربة، مما يساعدهم في الإعتماد على الذات و بالتالي تجنب الآثار السلبية الناجمة عن الإرتفاع المتزايد في معدلات البطالة بالنسبة لخريجي الجامعات الأردنية.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :