-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 01-02-2021 10:17 AM     عدد المشاهدات 228    | عدد التعليقات 0

كورونا يصيب معمّر بريطاني .. جمع 45 مليون دولار لمحاربته

الهاشمية نيوز - أعلنت عائلة المسن البريطاني توم مور، الذي حقق شهرة واسعة بعد جمعه الملايين لصالح العاملين الصحيين الذي يكافحون كورونا، إصابته بالفيروس.

وتمكن مور، البالغ 100 عام، من جمع 45 مليون دولار من التبرعات فقط من خلال التجول في حديقته، ثم حقق إنجازا آخر عندما أصبح أول معمّر يتصدر قوائم أكثر الأغاني انتشارا في بريطانيا عندما سجّل أغنية "لن تمشي وحدك أبدا" بصوته.

وقالت ابنته هانا إنجرام-مور على تويتر: "خلال الأسابيع القليلة الماضية كان يُعالج من التهاب رئوي، وفي الأسبوع الماضي أصيب بكوفيد-19".

وأضافت: "كان برفقتنا في المنزل اليوم عندما احتاج إلى مساعدة إضافية للتنفس"، مشيرة الى أنه "يعالج في جناح عادي وليس في قسم العناية المركزة".

وأدخل مور الى مستشفى في بدفورد في وسط بريطانيا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن عائلته قولها إنه لم يتلق اللقاح بعد بسبب الالتهاب الرئوي الذي يعاني منه.

وجمع مور، الذي خدم ضمن الجيش البريطاني في الهند خلال الحرب العالمية الثانية، نحو 33 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار) لصالح موظفي الخدمة الصحية الوطنية "ان اتش اس" الذين يكافحون تفشي فيروس كورونا.

وجاء جزء من التبرعات بعد إعلانه أنه سيلف حديقته سيرا بمساعدة عكاز لـ100 مرة قبل عيد ميلاده الـ100 في 30 أبريل/ نيسان 2020، وحينها تم منحه رتبه كولونيل فخرية.

بعدها سجل "لن تمشي وحدك"، وهي أغنية أمريكية تعد بمثابة نشيد لنادي ليفربول، فاحتلت المراتب الأولى في لوائح الأغاني الأكثر انتشارا في بريطانيا.

والأحد خصص رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تغريدة لمور قال فيها: "لقد ألهمت الأمة بأجمعها، ونحن جميعا نتمنى لك شفاءً تاما".

ومور، الذي يعرف باسم "الكابتن توم"، حصل على لقب سير من الملكة اليزابيث في يوليو/ تموز ليصبح مصدر إلهام في دولة هي الأكثر تضررا في أوروبا من حيث عدد الوفيات بكوفيد-19 الذي بلغ أكثر من 106 آلاف حالة.
مواضيع قد تعجبك






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :