-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-01-2021 01:54 PM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

الجيش الإسرائيلي يتوقع مناورات مشتركة مع دول خليجية قريبا

الهاشمية نيوز - توقع قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عميقام نوركين، إجراء مناورات مشتركة مع القوات الجوية في بعض دول الخليج، بعد اتفاقيات التطبيع التي وُقعت مؤخرا.
ونقلت قناة “i24news” الإسرائيلية عن نوركين قوله، إنه لن يمر وقت طويل حتى نشهد مناورات مشتركة بين القوات الجوية في الخليج ما سيعزز الاستقرار الإقليمي.
وأضاف: “قبل عام حلقنا بتدريبات في اليونان مع سلاح الجو الإماراتي”، ورأى أن “صفقة بيع طائرات F-35 إلى الإمارات ستؤثر على الساحة، لكن من غير المستبعد أن نشهد إجراء مناورات عسكرية مع دول الخليج قريبا”.
وقال إن “الشرق الأوسط منطقة قابلة جدا للانفجار ولكن لن نقبل بتواجد قدرات إيرانية على الحدود، ولن نقبل بوجود قدرات صاروخية دقيقة في لبنان”.
وأضاف: “أريد الحفاظ على تفوقنا العسكري، نريد أن نرى طيارينا يحافظون على مستواهم وصناعاتنا الأمنية تحافظ على تفوقها. هذا شرط لوجودنا لقرون قادمة”.
وحول غياب ميزانية للجيش الإسرائيلي قال: “نحن نستهلك الوقود، قطع الغيار والقنابل. أصبح الأمر مركبا… هناك عبء على القادة العسكريين بإدارة هذا الأمر في غياب ميزانية للسنوات القادمة”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :