-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-11-2020 12:39 PM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

ارتفاع النفط 4% بعد زعم ترامب فوزه

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار النفط 4% تقريبا، يوم الأربعاء، بعدما زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوزه بالانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأفادت وكالة "رويترز"، بأنه رغم عدم الانتهاء من فرز ملايين الأصوات، وبعد بيانات أظهرت نزولا كبيرا في مخزونات الخام الأمريكية، فإن النفط ارتفعت أسعاره بنسبة 4 بالمئة.

ويعتبر فوز ترامب داعما للنفط بسبب العقوبات على إيران، ودعمه لتخفيضات "أوبك" النفطية التي تقودها السعودية لدعم الأسعار.

وأنهى خام غرب تكساس الوسيط الجلسة بزيادة 1.49 دولار، بما يعادل أربعة في المئة، إلى 39.15 دولار للبرميل، في حين جرت تسوية خام "برنت" بارتفاع 1.52 دولار، أو 3.8 في المئة، إلى 41.23 دولار.

ومدد كلا الخامين القياسيين مكاسبهما إلى أعلى مستوياتهما في الجلسة، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت ثمانية ملايين برميل في الأسبوع الماضي، إذ سبب الإعصار "زيتا" انخفاضا للإنتاج في خليج المكسيك خلال تلك الفترة.

وفي وقت سابق، وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، في إطار مجموعة "أوبك+" على تقليص حجم التخفيضات البالغة 7.7 مليون برميل يوميا بنحو مليوني برميل يوميا، ابتداء من يناير المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :