-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-10-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

الحريري يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة

الهاشمية نيوز - بدأ رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، مشاورات تشكيل حكومة جديدة، بعد شهرين من استقالة حكومة حسان دياب، وفشل مصطفى أديب بتشكيل حكومة بعده.
والإثنين، التقى الحريري برئيس مجلس النواب نبيه بري، وأكد أن "الاجتماع كان إيجابياً وناقشنا الورقة الإصلاحية للمبادرة الفرنسية"، بحسب صحيفة "النهار".
وقال: "برّي كان واضحاً بأنه موافق على الإصلاحات بالورقة الاقتصادية وهذا ما يطمئن".
وأضاف: "غداً ستكون لقاءات عدّة للكتلة لمناقشة ورقة الإصلاحات وبعدها عندما يكون لدينا الجو النهائي نناقش الأمور الثانية".
بدوره، دعا الرئيس ميشال عون، الإثنين، إلى سرعة تشكيل حكومة جديدة لعدم قدرة بلاده على تحمل مزيد من التردي.
وقال عقب لقائه الحريري إنه أكد على "وجوب التمسك بالمبادرة الفرنسية وتشكيل حكومة جديدة بالسرعة الممكنة لأن الأوضاع لم تعد تحتمل مزيدا من التردي".
بدوره قال الحريري: "هدفي هو إحياء مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لأنها الفرصة الوحيدة والأخيرة لوقف الانهيار وإعادة إعمار ما دمره انفجار مرفأ بيروت".
وأوضح أن المبادرة الفرنسية قائمة على تشكيل حكومة اختصاصيين لا ينتمون للأحزاب، تقوم بإصلاحات وجدول زمني محدد لا يتعدى أشهرا معدودة.
وتابع موجها حديثه لرؤساء الأحزاب اللبنانية: "عدم وجود أحزاب بالحكومة سيكون لأشهر معدودة فقط، أي أننا كأحزاب لن نموت".
وأضاف: "أراهن على حكمة القوى السياسية، وتعاملها الواقعي والإيجابي مع الفرصة الوحيدة لوقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :