-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-08-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

إعلان لطلبة جامعة الزرقاء الأعزاء بشأن طبيعة التدريس والامتحانات للفصل الاول 2020-2021

الهاشمية نيوز - في ضوء قرارات مجلس التعليم العالي، الصادرة يوم الثلاثاء 25-8-2020، بشأن طبيعة التدريس والامتحانات للفصل الاول 2020-2021، نعلن لكم الآتي:

1. تكون عودة الطلبة وبدء التدريس بتاريخ 18-10-2020.

2. سيعتمد النظام الهجين (Hybrid) للتعليم في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، ويقوم هذا النظام على المزج بين التعليم العادي (وجهاً لوجه) والإلكتروني (عن بعد) والمدمج.



3. فيما يتعلق بالتدريس لطلبة المرحلة الجامعية الاولى (البكالوريوس):

◄ تدّرس جميع متطلبات الجامعة ومتطلبات الكلية (الإجبارية والاختيارية) إلكترونياً (عن بعد).

◄ تدّرس متطلبات التخصص داخل الحرم الجامعي مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة.

◄ تدرس المساقات التـي تحتاج إلى مختبرات أو مشاغل أو تطبيقات عملية أو بدنية ولا يمكن تعليمها إلكترونيا (عن بعد) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة.



4. فيما يتعلق بالامتحانات لطلبة المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس):

◄ تجرى امتحانات متطلبات الجامعة ومتطلبات الكليّة إلكترونياً (عن بعد).

◄ تجرى امتحانات مساقات التخصص (أعمال الفصل والامتحانات النهائية) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية، مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة.

◄ يطبق مبدأ ناجح/ راسب باختيار الطالب على المساقات التي تدرس إلكترونياً (عن بعد) فقط، أما المساقات التي تدرس داخل الحرم الجامعي بالطريقة الاعتيادية أو عن طريق التعليم المدمج فيطبق عليها نظام العلامات النافذ في الجامعة ولا يتاح للطالب فيها خيار (ناجح /راسب).



5. فيما يتعلق بالتدريس والامتحانات لطلبة الدراسات العليا:

◄ تدّرس جميع مساقات الدراسات العليا عن طريق التعليم المدمج شريطة ألا تقل نسبة التدريس داخل الحرم الجامعي عن (50%).

◄ تجرى جميع الامتحانات في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية.

◄ تجرى مناقشات رسائل الدراسات العليا في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية أو إلكترونياً (عن بعد) وحسب ما تقرره الجامعة.

6. فيما يتعلق بالتدريس والامتحانات للطلبة الموجودين خارج المملكة:

◄ يترك لمجلس العمداء خيار تدريس هؤلاء الطلبة إلكترونياً (عن بعد) في المساقات التي نص هذا القرار على تدريسها داخل الحرم الجامعي.

◄ في حال عدم تمكنهم من العودة إلى المملكة لتقديم الامتحانات النهائية داخل الحرم الجامعي يترك للجامعات حرية إجراء الامتحانات النهائية لهم لتقييمهم بالطريقة التي تراها مناسبة، أو رصد علامة "غير مكتمل" لهم في هذه المساقات.

7. في حالة إغلاق اللواء أو المحافظة التي يوجد فيها الجامعة، فيمنع دخول الطلبة للجامعة ويصبح التعليم إلكترونياً خلال فترة الإغلاق.

8. لن يتمكن الطلبة الذين لا توجد لديهم محاضرات من دخول الجامعة، وذلك مراعاة لأمور السلامة العامة، والحاجة لخفض عدد الطلاب الذين يحضرون إلى الحرم الجامعي.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :