-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-08-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

مستشفى المفرق الحكومي: (50 %) من الحالات الطارئة يمكن معالجتها منزليا

الهاشمية نيوز - يعاني مستشفى المفرق الحكومي من نقص في الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية وفقا لمديره الدكتور رائد شهاب.

وقال شهاب: إن المستشفى يعاني من نقص في أطباء الاختصاص في أغلب العيادات الخارجية، الأمر الذي ينجم عنه ازدحام أمام تلك العيادات جراء الأعداد الكبيرة من المراجعين يوميا؛ ما يشكل عبئا على الأطباء خلال عملية الكشف الطبي.وأكد أهمية رفد المستشفى بحاجاته من الكوادر الطبية المتخصصة، مشيرا إلى ان المستشفى طلب من وزارة الصحة رفد المستشفى بالأعداد الكافية من الأطباء لتمكينه من تقديم خدمات طبية فضلى لمراجعيه.

واوضح أن النقص يطال -ايضا- الأطباء العامين والممرضين في قسم الاسعاف والطوارئ الذي يشهد اكتظاظا على مدار الساعة بشكل شبه يومي، لافتا الى انه سيصار الى الاستعانة بنظام شراء الخدمات المعمول به في الوزارة لسد النقص في أطباء الاختصاص والعامين.

واشار شهاب إلى أن هناك نقصا في الكوادر الإدارية في السجل الطبي؛ ما يتطلب العمل على سد النقص في هذا المجال.

وقال، الدكتور رائد شهاب، إن 50 % من الحالات التي تراجع قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق الحكومي بالإمكان معالجتها منزليا من قبل ذوي المريض دون الحاجة إلى نقلها للمستشفى.

ودعا شهاب، المواطنين إلى التعاون وتحمل المسؤولية في الظرف الراهن وتخفيف الضغط على كوادر الإسعاف والطوارئ والدفاع المدني لتمكينهم من التعامل مع الحالات الطارئة والاضطرارية. وبين أن المعدل اليومي لمراجعي قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى يتراوح بين 150- 200 مراجع.

وأضاف أن إدارة المستشفى وفي سبيل تسهيل تقديم الخدمات الطبية المختلفة للمراجعين عمدت إلى زيادة الكادر التمريضي في القسم لتخفيف الضغط على الكادر السابق، لافتا إلى أنه يتم استقبال الحالات المرضية التي يتم نقلها بواسطة إسعاف الدفاع المدني.

وفي معرض رده على وجود نقص في العلاجات بين شهاب، أن نسبة توافر العلاجات ومن ضمنها علاجات الأمراض المزمنة بلغت 95 في المئة، لافتا الى ان معضلة النقص ناجمة عن عدم توافر بعض العلاجات في مستودعات التزويد، لافتا إلى تقديم طلبيات بالعلاجات الروتينية والاستثنائية إن دعت الحاجة لتلافي حدوث نقص في العلاجات.

وأكد شهاب أن قسم غسيل الكلى يعمل كالمعتاد في استقبال الحالات بواسطة سيارات الدفاع المدني، مبينا أن عدد الحالات يبلغ 49 حالة يتم تقديم خدمات غسيل الكلى لها من خلال 17 وحدة غسيل، منها وحدتان تم تخصيصهما لحالات العزل وبواقع 3 جلسات أسبوعيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :