-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-07-2020 09:51 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

تجار : إقبال ضعيف على شراء الاضاحي رغم استقرار الاسعار

الهاشمية نيوز - توقع تجار ومربو مواشي ان يشهد سوق الاضاحي للموسم الحالي عزوفا ملحوظا في الاقبال على شراء الاضاحي برغم استقرار الاسعار بالتزامن مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك، حيث ان تعدد الالتزامات المادية التي ألقت بثقلها على المواطنين لموسم العيد ومتطلباته الاسرية والاجتماعية المتعددة ومحدودية دخولهم ستدفع بالمواطنين الى الاكتفاء بتامين مستلزماتهم وحاجاتهم الاساسية فقط في ظل الظروف الراهنة.

وقال تجار لـ«الدستور» ان الطلب على الاضاحي لموسم العيد الحالي مازال ضعيفا، متوقعين ان تنشط حركة الطلب بشكل جزئي مع نهاية الاسبوع الحالي وذلك بالتزامن مع حلول عيد الاضحى المبارك يوم الجمعة المقبلة.

واضافوا ان هنالك استقرارا باسعار الاضاحي للموسم الحالي وانها ضمن مستوياتها للعام الماضي، وان متوسط سعر الاضحية الخاروف البلدي حاليا يتراوح بين 175 – 270 دينارا حسب وزنه، في حين ان متوسط سعر الاضحية الخاروف الروماني يتراوح بين 140 – 200 دينارا حسب وزنه، وان متوسط سعر العجول الرومانية تتراوح بين 1200 – 1600 دينارا بحسب الوزن.

وقال تاجر ومربي مواشي / رزق الحمود انه برغم قرب حلول عيد الاضحى المبارك الا ان الحركة الشرائية لهذا العام لا زالت ضعيفة مقارنة بالاعوام السابقة، مشيرا ان سعر الخاروف البلدي لهذا العام يتراوح بين 175 – 270 دينارا للخاروف وزن 25 – 27 كيلو غراما لحم صافي بدون الراس والمعلاق، وان متوسط سعر الخاروف الروماني يتراوح بين 140 – 195 دينارا للخاروف وزن 19 – 30 كيلو غراما لحم صافي بدون الراس والمعلاق، بينما تتراوح اسعار العجول الرومانية لهذا العام ما بين 1200 – 1600 دينارا للعجل وزن 245 كيلو غراما لحم صافي بدون العظم.

وتوقع الحمود ان تشهد حركة الطلب مع نهاية الاسبوع الحالي واول وثاني ايام العيد حركة افضل من الحركة الحالية، متوقعا ان الطلب للعام الحالي سيكون اقل من الاعوام السابقة وذلك بسبب انخفاض القدرات الشرائية للمواطنين وارتفاع تكاليف اعباء الحياة في ظل الظروف الراهنة.

بدوره قال تاجر ومربي مواشي / زيد المشاقبة ان حركة السوق هذا العام اقل من مستوياتها مقارنة بالاعوام السابقة لنفس الفترة، مشيرا ان الانخفاض في عملية الشراء الذي تشهده الاسواق حاليا هو بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الاسر الاردنية والتي دفعت بها الى الاكتفاء بتامين المستلزمات الاساسية فقط في ظل الظروف الراهنة.

واشار ان تاكل الاجور والرواتب اثرت سلبا على الاسر الاردنية وفي حركة الطلب حاليا برغم استقرار اسعار الاضاحي لهذا العام، مشيرا ان متوسط سعر الاضحية البلدية حول 180 – 220 دينارا للخاروف وزن 25 كيلو غراما لحم صافي، في حين ان متوسط سعر الخاروف الروماني حول 160 دينارا للخاروف وزن 25 كيلو غراما لحم صافي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :