-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-07-2020 09:51 AM     عدد المشاهدات 274    | عدد التعليقات 0

صلوات تلمودية استفزازية علنية قرب باب الرحمة

الهاشمية نيوز - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك صباح أمس الثلاثاء، بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد المبارك.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، إن عشرات المستوطنين يتقدمهم الحاخام "يهودا غليك" اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، وأدوا صلوات تلمودية استفزازية علنية قرب باب الرحمة. واوضح الخطيب انهم اقتحموا باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة في أرجائه، تحت حراسة شرطة و قوات الاحتلال الاسرائيلي، التي انتشرت في باحات المسجد، حتى غادره المستوطنون من جهة باب السلسلة. وأطلقت ما تسمى جماعة "طلاب لأجل الهيكل" حملة لتهويد المسجد الأقصى تحت عنوان "جبل الهيكل بأيدينا".
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة فلسطينيين، من بينهم أب وابنه. وأوضح نادي الأسير في بيان له أنه "جرى اعتقال مواطنين من بيت لحم وهما: نيقولا شبلي رزق الله ويبلغ من العمر 62 عاما، ونجله شبلي البالغ من العمر 33 عاما".
وفي سياق مرتبط اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من مخيم الجلزون شمالي رام الله، وهم: جهاد يوسف البدوي، ومحمد محمود غوانمة، ومصطفى عدنان أبو شنب. ويُضاف إلى المعتقلين، إسماعيل طلال حلايقة ويبلغ من العمر 50 عاما وهو من بلدة الشيوخ في الخليل.
وفي صورة أخرى من صور الانتهاكات الإسرائيليّة اقتلعت قوات من جيش الاحتلال، صباح أمس الثلاثاء، أكثر من 200 شجرة زيتون في بلدة ديراستيا شمال غربي سلفيت. وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" أن "قوات الاحتلال اقتلعت نحو 220 شجرة زيتون في منطقة قطان الجامع غربي ديراستيا، على مساحة 12 دونما، تعود ملكيتها، للمواطن حسين عبد الرحيم زيدان، ومنعت الأهالي من الوصول إلى المكان". وهدمت جرافات الهدم والخراب الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، مسكنين من الصفيح، في قرية بيرين شرقي الخليل.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرقي يطا وجنوبي الخليل، راتب الجبور لـ"وفا"، إن "قوات الاحتلال، داهمت القرية، وهدمت مسكنين من الصفيح تعود ملكيتهما للمواطنين أسعد يوسف برقان، ويعقوب اسحق برقان". وأضاف أن "المواطنين يقطنان المسكنين اللذين تبلغ مساحة كل منهما 80 مترا مربعا، برفقة عائلتيهما وأطفالهما، الذين أصبحوا في العراء". وذكر الجبور، أن "الاحتلال يهدف من خلال اعتداءاته اليومية في بيرين إلى تهجير السكان، لصالح توسيع مستوطنة ‘بني حيفر‘ المقامة على أراضي المواطنين قرب القرية".
وأكد أهالي القرية أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وهدمها لمنازلهم، رغم امتلاكهم أوراقا ثبوتية وطابو يثبت ملكيتهم للأرض. وطالب الأهالي، المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على حمايتهم، ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القرية وخلة الفرن، وحمايتهم من المستوطنين. وهدمت قوات الاحتلال، بركسًا على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، تعود ملكيته للمواطن رائد حازم مسودة.
وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية بسجن فتى فلسطيني، مدى الحياة، بعد اتهامه بقتل مستوطن إسرائيلي طعنا بسكين، عام 2018. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن محكمة "عوفر" العسكرية، وسط الضفة الغربية، قضت بسجن الفتى خليل جبارين (17 عاما)، مدى الحياة ودفع غرامة مالية. وتتهم النيابة الإسرائيلية الفتى جبارين، بقتل المستوطن الإسرائيلي، الحاصل أيضا على الجنسية الأمريكية، آري فولد، طعنا بسكين في مستوطنة "غوش عتصيون" في جنوبي الضفة الغربية. وكانت المحكمة ذاتها قد أدانت جبارين بالقتل العمد، في وقت سابق من هذا العام. وكان فلود قد أطلق النار وأصاب الفتى جبارين قبل وفاته متأثرا بطعنه، فيما تم اعتقال الفتى منذ ذلك الحين. وتقول هيئات فلسطينية إن نحو 4700 فلسطيني معتقلون في السجون الإسرائيلية، بينهم عدة مئات مسجونين مدى الحياة بتهمة قتل أو محاولة قتل إسرائيليين. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :