-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-06-2020 09:58 AM     عدد المشاهدات 392    | عدد التعليقات 0

السلط: افتتاح (ساحة عقبة بن نافع) بعد استكمال أعمال التشطيبات

الهاشمية نيوز - اكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان، ان افتتاح مشروع تطوير وسط السلط (ساحة عقبة بن نافع) سيكون خلال شهرين من تاريخ السماح للمقاولين باستكمال أعمال التشطيبات النهائية للمشروع.

وأضاف الخشمان في تصريح « للدستور» أن المقاولين بانتظار التصاريح الخاصة بهم من اجل العودة للعمل في المشروع والانتهاء من الأعمال المتبقية وخاصة تركيب أجهزة الخروج والدخول في موقف السيارات الذي يقع تحت ارض المشروع، بالإضافة إلى أعمال زراعة أشجار الزينة والمساحات الخضراء، وباقي أعمال التشطيبات حتى يصبح المشروع جاهزا للافتتاح.

وتقدر مساحة المشروع الإجمالية بـ 15 دونما، وتتوفر فيه العديد من الفعاليات والخصائص الحضرية في وسط المدينة مثل الساحات والمدرجات الخارجية ومواقف السيارات والمحلات التجارية السياحية.

واعتمدت دراسات المشروع على أسس رئيسة ركزت على ضرورة الحفاظ على التراث العمراني والحضري لمدينة السلط، وحل المشاكل التي تعاني منها المدينة سواء من الناحية المرورية أو توفر المشاريع الخدمية التنموية التي ترتقي بمستوى تقديم الخدمات وتوفر فرص عمل للمواطن. وتمتاز منطقة المشروع بتنوع استخدامات المباني الواقعة ضمنها، وتحتل موقعا متميزا في وسط المدينة.

ويشمل المشروع تأهيل منطقة وسط المدينة القديم للنشاطات السياحية مع المحافظة على الطابع المميز.

و يسعى المشروع في الجانب الاقتصادي إلى تحويل الوسط التراثي لمدينة السلط الى مقصد سياحي متميز، وخلق فرص استثمارية متنوعة وضمان تشغيلها وديمومتها، بالإضافة إلى إيجاد منافذ تسويقية للحرف والصناعات الوطنية التقليدية.

وتضمنت عناصر المشروع محاور الحركة (للمشاة والمركبات) بناء على دراسة محيط المنطقة ودراسات مرورية التي تم إعدادها لتوفير البديل المناسب لمواقف للمركبات، وتم استغلال ما تحت المنسوب الحالي للأرض لهذه الغاية، حيث تم توفير ما يقارب 150 موقفا للمركبات. ويشتمل المشروع على فضاءات حضرية ومساحات مفتوحة، بهدف النشاطات الاجتماعية متعددة الأغراض، بحيث يمكن استخدامها لأغراض المهرجانات والمجموعات السياحية ومواقع تجارية يتم من خلالها توفير الخدمات التجارية اللازمة للمنطقة، مع ضرورة مراعاة الأغراض السياحية والخدمات اللازمة للمجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :