-

مانشيت

تاريخ النشر - 15-06-2020 09:02 PM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

الزراعة: الجراد بالأردن لا يستدعي المكافحة

الهاشمية نيوز - قامت وزارة الزراعة ومن خلال كوادرها الفنيه بتنفيذ عمليات مسح ميداني مكثف خلال الاسبوع الماضي للمناطق الشرقيه بعد وصول الجراد الصحراوي لقضاء الرويشد.
وتبين انها عبارة عن مجموعات من الجراد الصحراوي غير الناضج وهي بكثافات قليله ولا تستدعي القيام بعمليات المكافحة ولمواجهة اي طارىء اوعز معالي وزير الزراعة المكلف د. صالح الخرابشة برفع درجة الجاهزيه من خلال تفعيل غرفة الطوارىء الرئيسيه .
علما ان الوزاره وضمن خطتها قد قامت بتامين المبيدات والاليات وتشكيل فرق المسح والمكافحة كما تقوم الوزارة وبشكل دائم بمراقبة تحركات الجراد من خلال التواصل مع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي والدول المجاوره حيث تشير اخر المعلومات الى وجود عمليات مكافحة في المناطق الجنوبيه من العراق و تكاثر بشكل كبير جدا لم يحدث منذ عقود في دول التكاثر الصيفي( ايران الباكستان والهند والقرن الافريقي واليمن ) الا انه ولغاية الان لا يوجد اي مؤشرات خلال هذه الفتره حول وجود حركة للاسراب باتجاه المملكة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :