-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 30-04-2024 09:34 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

الذباب الإلكتروني " يبتز " الملكية الأردنية

الهاشمية نيوز - خاص
لطالما كانت الدولة بكل مقدراتها تعمل دوما لمكافحة الذباب الإلكتروني والوسائل المضللة التي تستهدف دوما كل إنجاز تقوم به مؤسسات الحكومة وتعمل على تخريب السمعة بطريقة أو بأخرى من خارج البلاد، تعد مصيبة منطقية وفقا لساسة مطلعين، ولكن، ان يتم هدم انجازات مؤسسات الحكومة من قبل ذباب ووسائل داخلية فالمصيبة أعظم.

إذ نفت الملكية الأردنية ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذباب إلكتروني باستهداف نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي، بنشر معلومات مغلوطة عن بيع أسهمه في الشركة.

وأكدت الشركة بأن ما تم تداوله هو خبر غير صحيح، حيث أن الشركة ملتزمة بأحكام المادة (12-أ) من تعليمات إفصاح الشركات المصدرة، والذي يتعين على الملكية الأردنية الإفصاح الكامل عن أي عملية تداول للأشخاص المطلعين سواء بالبيع أو الشراء خلال أسبوع واحد من وقوع هذا التغيير.

وبينت الملكية الأردنية أن التغيير في عدد الأسهم المشار إليه بذلك الخبر كان ناتجاً عن عملية إعادة هيكلة رأس المال خلال الربع الرابع من عام 2023 والتي شملت جميع المساهمين بما فيهم نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب وتم الإعلان عنها سابقاً وقامت الشركة بكافة الإفصاحات اللازمة وفقا لتعليمات الإفصاح، موكدةً أن الرئيس التنفيذي لم يقم ببيع أي أسهم يملكها في الشركة خلال العام المذكور.


مطلعون قالوا ان هذا الهدم الذي تتعرض له مؤسسات الحكومة من قبل شخوص عبر منصات التواصل الاجتماعي يدعو إلى الإساءة إلى مقدرات الدولة وإلى سمعة المؤسسات ومكانتها السوقية في العالم، إضافة إلى وجود مصالح خاصة لدى بعض الأشخاص بالقيام بعمليات ابتزاز إلكتروني بتأويل المعلومات ونشر الاشاعات غير الصحيحة بهدف الحصول على مصالح شخصية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :